الصحة في جدة تدشن فعاليات الأسبوع المحلي للرضاعة الطبيعية

الصحة في جدة تدشن فعاليات الأسبوع المحلي للرضاعة الطبيعية
2 صور

دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله الصحفي مساء أمس فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية و الذي يقام تحت شعار " الرضاعة الطبيعية أساس الحياة " ، و الذي تنضمه إدارة البرامج الصحية و الأمراض المزمنة بالصحة العامة ، و تستمر لمدة ثلاثة أيام .

و شهدت الفعالية إقامة العديد من الأركان التوعوية و التثقيفية بمشاركة عدد من المستشفيات بمحافظة جدة ، حيث ضمت الأركان العديد من الأجنحة و المجسمات و النشرات و الكتيبات و الإصدارات التوعوية و التثقيفية تتركز في مجملها عن أهمية الرضاعة الطبيعية للأم و الطفل .
و أكد الدكتور عبدالله الصحفي أن مثل هذه الفعاليات تهدف إلى تقديم توعية صحية للمجتمع و لزائري المول ، لافتاً إلى أن المستشفيات و المراكز الصحية تعد داعم أولي لتعزيز صحة و نماء الطفل من خلال تطبيق المعايير الدولية ، و ممارسات التغذية المثلى ، داعياً الأمهات إلى الإستفادة من هذه الفعاليات و المعارض التي تقام لهم و من أجلهم .

من جانبها أوضحت الدكتورة فدوى النهدي أن الفعاليات تستهدف بالدرجة الأولى الوصول لأكبر شريحة من المجتمع النسائي لإيصال الرسائل التوعوية و التثقيفية بأهمية الرضاعة الطبيعية على صحة المواليد لمجتمع صحي .