جمال /عناية بالبشرة

ماسكات طبيعية لعلاج حبوب الوجه

4 ماسكات منزلية لعلاج حب الشباب وتنقية البشرة
ماسك العسل والكركم
ماسك الحليب والكركم
ماسك الشوفان والحليب
تتراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب مما يؤدي لظهور البثور والحبوب المزعجة
ماسك العسل والقرفة

تلعب عوامل عديدة دورا في ظهور حب الشباب مثل البكتيريا والهرمونات والالتهابات التي تسد مسام الجلد، بالإضافة إلى طبيعة البشرة الدهنية. فمع تعرض البشرة للأتربة والشوائب بشكل يومي، تتراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما يؤدي لظهور البثور والحبوب المزعجة. لستِ في حاجة لاستخدام العلاجات الطبية مع آثارها الجانبية الضارة، لكن جربي تلك الماسكات المنزلية البسيطة واحصلي على نتائج أفضل.


1- ماسك الحليب والكركم
يتميز الكركم بخواصه المضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة. أما الحليب، فهو غني بالخواص الفعّالة لتنقية المسام وتنظيف البشرة بعمق.
اخلطي القليل من الحليب البارد مع رشة صغيرة من الكركم ووزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه لبضع دقائق. يشطف الوجه بعد ذلك ليساعد هذا الماسك على التخلص من طبقات الجلد الميت والأوساخ العالقة داخل المسام وعلاج الحبوب بفعّالية.

ماسك الحليب والكركم



2- ماسك الشوفان مع الحليب والعسل
خليط الشوفان مع الحليب والعسل من أفضل الطرق لتنقية المسام وعلاج حب الشباب. فيعمل الشوفان كمقشر طبيعي لإزالة الجلد الميت وتنقية مسام البشرة من الأوساخ المتراكمة.
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب للحصول على خليط متجانس. تضاف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للحصول على قوام متجانس يوزع على بشرة الوجه لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.


3- العسل والكركم
يتميز العسل بخواصه المضادة للالتهابات، أما الكركم فهو مضاد للبكتيريا والفطريات، مما يمنحكِ بشرة مشرقة ونضرة سريعاً. خليط العسل مع الكركم من أفضل الطرق المجربة لعلاج حب الشباب بسرعة. كرري استخدامه بشكل يومي للحصول على نتائج سريعة.

ماسك العسل والكركم



4- ماسك العسل والقرفة
نعلم جميعاً أهمية خليط العسل والقرفة للعناية بالبشرة وعلاج كافة مشكلاتها. بعيداً عن فوائده لاستعادة نضارة البشرة، إلا أن لخليط العسل والقرفة قدرة فائقة في علاج حب الشباب.
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من مسحوق القرفة. استخدمي الخليط الناتج على أماكن الحبوب واتركيه لبضع دقائق قبل أن يشطف جيداً. كرري استخدام هذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم وتمتعي ببشرة نقية خالية من الحبوب.

شاهدي أيضاً:

ماسك للوجه من العسل والالوفيرا

تابعي أيضاً:

ماسكات طبيعيّة من ماء الورد للبشرة العادية

خلطات طبيعية لمشكلة جلد البشرة الخشن

إزالة تجاعيد البشرة بواسطة ماسك التمر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X