أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. قطار يقتل أكثر من 50 محتفلاً بمهرجان في الهند

الناس المجتمعون في مكان الحادث
من مشاهد الاحتفال الذي أدى إلى الكارثة
القطار الذي اصطدم بالناس
قُتل بالحادث أكثر من شخص من المحتفلين
كارثة دموية بسبب احتفال شعبي
كانوا يحتفلون على السكة الحديدية
لحظة وقوع الحادث

حادثة دموية عاشتها الهند، يوم الجمعة الماضي 19 تشرين الأول / أكتوبر 2018، قضى خلالها أكثر من خمسين شخصًا على الأقل نحبهم، وذلك جراء اصطدام أحد القطارات بجمع من الناس الذين كانوا متجمعين لحضور مهرجان هندوسي في مدينة «أمريتسار» في ولاية الـ«بنجاب» في شمال البلاد، وذلك بحسب ما أفادت الشرطة الهندية عقب وقوع الحادث.
وبحسب بيان الشرطة الرسمي، فقد كان عدد كبير من الأشخاص موجودين على السكة الحديد لحظة وقوع الحادث، وذلك لمشاهدة أحد العروض التي كانت تُقدم خلال مهرجان شعبي هندوسي في شمال الهند، وفي تصريح أدلى به أحد المسؤولين في الشرطة، والذي كان موجودًا في المكان لصحيفة «فرانس برس» العالمية، قال إنه كانت هناك جلبة كبيرة؛ بسبب إطلاق أسهم نارية، وكان الناس عاجزين عن سماع صوت القطار وهو يقترب.


رئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي» علّق على هذه الحادثة الدموية من جهته، عبر تغريدة على صفحته الرسمية على موقع «تويتر» جاء فيها: «إنها كارثة مؤلمة». وفي تصريح لـ«إس إس سريفاستافا»، وهو أحد المسؤولين في شرطة مدينة «أمريتسار» جاء فيه: «هناك أكثر من خمسين شخصًا لاقوا حتفهم في الحادث، والأولوية الآن هي لنقل الجرحى إلى المستشفى».
ومن جهته، كان قد صرّح أحد شهود العيان لإحدى قنوات التلفزة المحلية حول هذا الحادث، قائلاً: «لقد وصل القطار بسرعة كبيرة واصطدم بجمع من الناس الموجودين على السكة الحديد»، لافتًا إلى أنه شاهد قطارًا آخر بعدها يصطدم بالحشد. وأضاف الشاهد أن «الجميع كانوا يركضون وسط فوضى عارمة، وفجأة صدم قطار آخر مجموعة من الناس».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X