عروض مميزة لفنون الطهي خلال "مهرجان المأكولات المتخصصة"

1 (2).jpg
عروض مميزة لفنون الطهي
1 (1).jpg
مهرجان المأكولات المتخصصة
1 (2).jpg
1 (1).jpg
2 صور
يعود "مهرجان المأكولات المتخصصة"، المعرض الأبرز للمأكولات الفاخرة والحرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في دورته التاسعة هذا العام من 30 أكتوبر ولغاية 1 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي. حيث يستعدّ لرفع الستار عن فعالية "مسرح الشيف" الفريدة والوحيدة من نوعها، والتي ستجمع مجموعة كبيرة من أفضل المواهب في عالم الطهي.

وتضم قائمة المشاركين مجموعة من ألمع رؤساء الطهاة وغيرهم من الحاصلين على نجوم ميشلان من ثمانية بلدان مختلفة، إلى جانب عدد من المواهب الصاعدة والمتخصصين في إعداد البيتزا من الإمارات العربية المتحدة. علاوةً على ذلك، ستتضمن الفعالية مجموعة من العروض الحية المميزة مثل عروض المطابخ وركن المعجنات والجيلاتو، والمهارات اليدوية في إعداد البيتزا، والتي سيتمّ عرضها على ثماني شاشات ضخمة بهدف تعزيز مشاركة الجمهور وإتاحة الفرصة لمشاهدة العرض المتميز الذي سيقدمه كبير طهاة الأمريكي الشهير والتر بوتنزا، ما يوفر للجميع تجربة طهو لا تضاهى.

ووفقاً للشيف دييجو آيرا بيفا، المدير العام لشركة ’إيتاليان ريستورانت كونسلتنج‘ (IRC)، الجهة المنظمة للمعرض المميز، فقد صمم النهج الفريد لـ "مسرح الشيف" بعناية فائقة للاستفادة من فنون الطهي كوسيلة لتسليط الضوء على أهم التوجهات السائدة في القطاع أمام مصنعي ومنتجي الأغذية والمشروبات في المنطقة.
مهارات مذهلة في المعرض
وفي تعليقه حول "مهرجان المأكولات المتخصصة"، قال الشيف دييجو آيرا بيفا: "نسعى في كل عام إلى توفير أفضل بيئة تتيح لمنتجي الأغذية والمشروبات والمصنعين والمشغلين مقابلة الطهاة والتعرف على أهم توجهات القطاع. ونظراً لكون الطهاة هم المستخدمون النهائيون إضافةً لكونهم من أهم الجهات الفاعلة المعنية بالقطاع، نقدم لهم في ’مسرح الشيف‘ الفرصة لعرض مأكولاتهم ومهاراتهم في الطهو باستخدام أفضل المكونات. ومن بين أهم مزايا ’مسرح الشيف‘ أنه تم التخطيط لكافة الأنشطة بهدف تقديم تجارب مذهلة تحاكي في روعتها العروض الحقيقية، وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا".

ويمكن للمهتمين بحضور الفعالية المميزة حجز مقاعدهم في المسرح مجاناً من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.speciality.ae. وستتاح أمام الحضور فرصة التفاعل مع كبار الطهاة خلال ستة من الندوات اليومية المخصصة حول مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك: "أسرار وتقنيات اختيار وتحضير وطهو أطباق اللحم المثالية" و"كيفية رفع القيمة وزيادة هوامش الربح باستخدام منتجات عضوية ممتازة في مطابخ المطاعم العصرية"، و"كيف يمكن للأطباق البسيطة والعصرية الأصيلة إعادة تنشيط قوائم الطعام" بالإضافة إلى "المكونات المعتمدة من الطهاة الضيوف من كبار الشخصيات في أطباقهم الحصرية".
كما أضاف الشيف آيرا: "سيتم مقارنة التوجهات والمنتجات الجديدة والتقنيات القديمة والحديثة إلى جانب مشاركة تجارب الطهاة مع الجمهور والبحث في المستقبل المتوقع لعدد من الأطباق والأساليب التقليدية المختارة، بالإضافة إلى المأكولات الأصيلة وأهمية المكونات عالية الجودة".