أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

مشروع "safe haven" يفوز بتحدي تطبيقات الفضاء "وكالة ناسا"

مشروع safe haven الملاذ الآمن
استهداف اللاجئين والمشردين الموجودين في المخيمات العشوائية
مريم السهيل، عهد المطيري، حصة الحميدي، سلمى اليامي
سنستفيد من بيانات ناسا لتحديد أوضاع اللاجئين

تمكنت أربع سيدات سعوديات للتأهل للتصفيات النهائية على مستوى العالم، في هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء "وكالة ناسا"، على مستوى مدينة الرياض.
و تتلخص فكرة مشروع الفريق المكون من "مريم السهيل، عهد المطيري، حصة الحميدي، والقائدة سلمى اليامي"، باستهداف اللاجئين والمشردين الموجودين في المخيمات العشوائية بحيث يتم تشكيل حلقة وصل بينهم وبين المتطوعين من الأفراد والجهات لتقديم المساعدة والعون لهم عن طريق تلبية احتياجاتهم بناءً على الأحوال التي يعايشونها.
حصة الحميدي المتخصصة في تقنيات التعليم من جامعة الملك فيصل، شاركتنا شعورها وشعور فريقها قائلة: إن التحدي كان ممتعاً جدًا ومنظم، ولقد استفدنا كثيراً من الخبراء الموجودين واستفدنا من نصائحهم، حيث قدموا لنا الكثير، وأوجه نصيحتي لكل شخص مهتم بهذا النوع من العلوم أن يشارك فيه المرات القادمة، لأنها تعد فرصة جميلة جدًا وتستحق التجربة.
أما عن الفكرة فقالت: تتميز فكرتنا بأنها قليلة التكاليف بالإضافة إلى أنها انسانية وإبداعية، وسنستفيد من بيانات ناسا لتحديد أوضاع اللاجئين، وأيضاً من بيانات هيئة الأمم المتحدة للاجئين ومن مركز الملك سلمان للإغاثة في تحديد أماكن تواجد اللاجئين والمشردين من أجل تقديم العون لهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X