جمال /مكياجك

مكياج النجمة أليسون بري..مستوحى من الستينيات

النجمة أليسون بري
مكياج فنتادج
أسلوب المكياج الطبيعي والمحدد للنجمة أليسون بري
كريم أساس بلون طبيعي
أليسون بري
مكياج مشرق للنجمة أليسون بري
أليسون بري على السجادة الحمراء
أليسون بري تستخدم الألوان الهادئة في المكياج
تسليط الضوء على العينين
مكياج طبيعي

النجمة أليسون بري، لا تتردّد في تبني صيحات المكياج الجريء، فتارة نراها تطلّ أمام محبّيها بظلال عيون بلون الأخضر النيون، وطورًا نراها تذهب بعيدًا في مكياج مستوحًى من حقبة ستينيات القرن الفائت، أي ذاك الذي يشتمل على خط أيلاينر مجنّح، وماسكرا كثيفة، وأحيانًا ظلال عيون بأطياف لونيّة فاتحة جدًّا، كالأبيض أو الأزرق الزاهي.

شاهدي أيضاً بالفيديو:كيفية تطبيق مكياج قوي


في هذا الألبوم، اخترنا تسليط الضوء على مكياج النجمة أليسون بري، الذي رغم تنوّعه، يتمتّع بملامح رئيسية هي كالآتي:

  1. البشرة:

    تحرص النجمة أليسون بري على الاعتناء ببشرتها، ولذلك تشدّد على أنّ المكياج الناجح يجب أن يطبّق على بشرة نقيّة وخالية من الرؤوس السوداء، والبثور الملتهبة. تحرص باستمرار على تنظيف بشرتها والاعتناء بها عبر تطبيق ماسكات مطهِّرة ومرطِّبة.
    بعد تطبيق كريم الترطيب، تطبّق دومًا كريم الأساس فاونديشن بتدرجات زاهية وحياديّة ونيود، بهدف الحصول على لون قريب جدًّا من لون بشرتها. الحيلة الأهم التي تعتمدها، ترتكز على طريقة تطبيق كريم الأساس وذلك باستخدام الريشة.
    بعدها، تنتقل إلى مرحلة إضاءة البشرة بعيدًا من تقنية التحديد أي الـ"كونتورينغ". تفضّل أليسون بري استخدام الهايلايتر حول عينيها ووجنتيها لإضافة لمسات من الضوء والإشراق.

  2. تحديد الملامح:

    على تنوّع أساليب مكياجها، واضح أنّ النجمة أليسون بري من هواة مكياج مرحلة الستينيات. لذلك، فإنّ الخطوط العامّة لمكياجها، تتميّز بالآتي:
    - تطبيق سحبة الأيلاينر، سواء الرفيع أو المجنّح، مع الكثير من الماسكرا الكثيفة السوداء أو البنيّة.
    - تطبيق الماسكرا، لا يقتصر على الرموش العليا، بل يمتدّ إلى الرموش السفلى، مع إضافة لمسات من قلم البنّي، من أجل إبراز عينيها الملوّنتين بشكل أكبر.
    - بالنسبة إلى ظلال العيون، فإنّ أليسون بري من هواة التجديد. إنّما المؤكّد أنّ ظلال العيون بالتدرجات البارزة، من البنفسجيّ إلى الأزرق والأخضر، تضفي عليها لمسة "فنتادج"، من وحي الستينيات.
    - في ما يخصّ مكياج الشفاه، فإنّها تحرص على اختيار نمطين من الألوان، البارزة كالأحمر والبنفسجيّ والحاديّة كالزهريّ والسلمون.
    - في العديد من المقابلات، كرّرت أنها تستخدم البلاشر المصنوع بتركيبة الكريم، لأنّه يتناغم مع بشرتها ويمنحها لونًا ورديًّا طبيعيًّا.
    - أمّا في الأيام العاديّة، فتكتفي بوضع خافي الهالات السوداء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X