أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"أمانة الرياض" ترشد أصحاب المنشآت ضمن "إجادة"

المبادرة سيكون لها انعكاسات إيجابية على صورة المنشآت
أهمية التزام صاحب المنشأة بإبراز رخصة البلدية

وجَّهت أمانة منطقة الرياض رسائل توعوية وإرشادية إلى أصحاب المنشآت داخل نطاق العاصمة ضمن مبادرتها الوطنية "إجادة" الهادفة إلى الارتقاء بالمستوى الرقابي للخدمات البلدية، والمساهمة في تحسين جودة الحياة في مدينة الرياض عبر الشراكة مع "علم"، الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.
وأوضحت أمانة منطقة الرياض في رسائلها الأهداف المرجوة من تنفيذ "إجادة"، مؤكدة أهمية التزام صاحب المنشأة بإبراز رخصة البلدية، وتثبيتها في مكان ظاهر داخل منشأته، وتحديث بيانات المنشأة عبر بوابة الأمانة الإلكترونية.
وأشارت إلى أن المبادرة سيكون لها، بمشيئة الله، انعكاسات إيجابية على صورة المنشآت، وجودة خدماتها المقدمة إلى زبائنها، وسيعمل فريق "إجادة" على مساعدة صاحب المنشأة على رفع التزام منشأته بالاشتراطات البلدية، مبينة أنه من حقه التحقق من هوية مراقبي ومفتشي "إجادة" عند قيامهم بزيارة منشأته، إذ إن جميعهم يحملون هوية رسمية، ويلتزمون بالزي الرسمي أثناء أداء عملهم.
وأكدت أمانة الرياض أنه في إمكان صاحب المنشأة الاطلاع على التوثيق المصور للمخالفات المسجلة ضده عبر رسالة نصية، تصله على رقم جواله المدوَّن في الرخصة، كما يمكنه الاعتراض والاستفسار عنها عبر بوابة الأمانة الإلكترونية: www.alriyadh.gov.sa، أو الهاتف المجاني: ٩٢٠٠٣٣٩٥٤، أو الزيارة المباشرة، مثمنة مبادرة أصحاب المنشآت في تحديث بيانتهم، والتعاون مع فريق "إجادة" لتجويد الخدمات من أجل الرقي بمجتمع مدينة الرياض.
يذكر أن "إجادة" إحدى مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية للتحول البلدي الهادفة إلى تطبيق أفضل المعايير المهنية في مجال الرقابة البلدية، وتعد مشروعاً وطنياً ريادياً، يهدف إلى رفع التزام المنشآت الغذائية ومنشآت الصحة العامة والتجارية بالضوابط والاشتراطات النظامية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X