شاهد.. قاضي يخلع عباءته ويركض خلف متهميّن هربا من المحكمة

القاضي يخلع عباءته ويبدأ المطاردة
لحظة إمساك القاضي بأحد المتهمين
لحظة فرار المتهمين من الجلسة
القاضي لحظة لحاقه بالمتهمين
القاضي الشجاع آر بوزارد
5 صور

مهمة القاضي عموماً، أن يقيم العدالة القانونية بين الناس، ولكن هذا القاضي الأمريكي، تجاوز مهمته هذه وقام بـ«اللحاق والإمساك» بالعدالة، إذ قام هذا القاضي، بالركض واللحاق - حرفياً – بمتهمَين حاولا الهرب خلال جلسة محاكمتهما في حضرته، وبالفعل نجح بالإمساك بهما، وذلك بعد أن قام بخلع عباءته السوداء التي يبلسها القضاة عموماً في المحاكم، فور ملاحظته أن المتهَمين يهمّان بالفرار من داخل قاعة المحكمة وبدأ بالركض خلفهما.
وبحسب ما نشره موقع «عربي بوست»، فقد التقطت الكاميرات في قاعة المحكمة بمدينة «تشيهاليس» بولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، فيديو من الواقعة للمتهمين العشرينيَّين، وهما «تانر جاكوبسون» و«كودي هاورد»، حيث يبلغ عمر أحدهما 22 عاماً، والآخر 28 عاماً، ويظهر في الفيديو المتهمان وهما يهمّان بالهرب من قاعة المحكمة، وهما مقيدي الأيدي وينزلان السلالم، وبينما وقف رجل الأمن وباقي الحضور في القاعة متفاجئين، بعكس القاضي الذي خلع عباءته السوداء، وهمَّ بدوره ليبدأ اللحاق بهما.

وبالفعل، استطاع القاضي المدعو «آر. بوزارد»، الإمساك بأحد المتهمين على باب المبنى الرئيسي من الطابق السفلي. فيما تمكن المتهم الآخر من الفرار والركض لمئات الأمتار في الشارع بعيداً عن مبنى المحكمة، قبل أن توقفه السلطات وتمسك به في نهاية المطاف.
وعن هذا الموقف الشجاع، قال القاضي لشبكة «إيه بي سي نيوز ABC News» الأميركية: «لم أكن أعرف ما أفكر به عندما حاولا الهرب، كنت أريد على الأقل معرفة إلى أين هما ذاهبان». وأضاف القاضي الشجاع: «عندما وصلت إلى الدرج، عرفت أنني سأكون قادراً على اللحاق بالشخص الذي كان أمامي مباشرة، وبالفعل تمكنت من ذلك». من جانبها، شكرت شرطة مقاطعة «لويس»، القاضي على موقفه المبادر في مساعدتهم للقبض على المتهمين قبل تمكنهما من الهرب.