جمال /أخبار جمال

4 طرق للعناية بالبشرة بعد الولادة

طرق تفيد بشرتكِ بعد الولادة
طرق تفيد بشرتكِ بعد الولادة

تتغير بشرة المرأة بعد الولادة، بسبب معاناتها التعب والإرهاق طوال فترة حملها، وأصبحت الآن بحاجة لبشرة جديدة خالية من الشوائب والعيوب، لذا نقدّم لكِ 4 طرق ونصائح تفيد بشرتكِ بعد الولادة:


تابعي أيضاً بالفيديو:ماسك للوجه من الألوفيرا لترطيب عميق للبشرة


1- يُستحسن استخدام المستحضرات المخصصة للعناية بـ البشرة الحساسة بعد الولادة، حتّى إن لم تكوني صاحبة بشرة حساسة، فغالبًا ما تصبح بشرة المرأة حساسة بعد ولادتها، تبعًا للتغيّرات الهرمونية.

2- تفقد الأم بعد ولادتها وخلال فترة الرضاعة نسبة عالية من الفيتامينات، المعادن والألياف الضرورية للحفاظ على نضارة وصحة بشرتها، ما يجعل من تطبيق الكريم المرطب يوميًّا من أهمّ خطوات العناية بالبشرة في هذه المرحلة. وننصحكِ هنا بتناول كمية كافية من الماء، الضروري لترطيب بشرتكِ وتنقيتها من الداخل، مع التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات الأساسية.

3- حاولي قدر الإمكان الاعتناء بمنطقة محيط العينين التي تتصف بنعومتها، وغالبًا ما تتضرر أثناء الحمل تبعًا للتغيّرات التي يشهدها جسمكِ، خصوصًا الهرمونية منها. ويُستحسن هنا استخدام الكريمات المخصصة لهذه الغاية، والمناسبة لنوعية بشرتِك، مع إمكان اعتماد الكمّادات الباردة، التي تعمل بدورها على الحد من انتفاخ واحمرار هذه المنطقة.

4- احرصي على تقشير بشرتكِ أسبوعيًّا، مستخدمةً المقشّر المثالي لنوعية بشرتِك. وستساعدكِ هذه الخطوة بشكل ملحوظ على التخلص من الكلف والشوائب التي ظهرت على بشرتكِ أثناء الحمل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X