اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اكتشفي أهم الخطوات المفيدة لبشرتكِ بعد جلسات الليزر

خطوات مفيدة لبشرتكِ بعد جلسات الليزر
خطوات مفيدة لبشرتكِ بعد جلسات الليزر
2 صور

إذا كنتِ تخضعين لجلسات الليزر، عليكِ معرفة واكتشاف هذه النصائح والطرق المثالية للعناية بالبشرة بعد الليزر:

1- من المستحسن بعد الخضوع لجلسات الليزر، الابتعاد نهائيًّا عن الصابون والمنظفات، ذات التركيبة الغنية بالمواد الكيماوية والعطور، والاكتفاء بغسل البشرة بالماء البارد.

2- تفادي تقشير بشرتكِ لمدة لا تقل عن 3 أيام، بعد خضوعكِ لجلسة الليزر، إذ يؤدي التقشير إلى تهيّج البشرة وجعلها أكثر احمرارًا خصوصًا عند تطبيقه بعد الليزر.

3- احرصي على ترطيب بشرتكِ مستخدمة مرطبات طبيعية ومناسبة لنوعية بشرتِك، على أن تكون خالية من العطور والمواد الكيماوية التي يمكن أن تسبّب تهيّج بشرتِك، والتي تكون أكثر حساسية بعد الليزر.

4- تُعتبر الوقاية من أشعة الشمس لمدة لا تقل عن 3 أيام، بعد الخضوع لجلسات الليزر من النقاط الضرورية للعناية بها. وفي حال اضطررتِ إلى التعرض للشمس، احرصي على تطبيق الكريم الواقي المناسب لبشرتِك، وارتداء ثياب تغطّي المناطق التي تعرّضت لليزر.

5- لا تترددي في تطبيق مكعبات الثلج على بشرتكِ بعد خضوعك لجلسات الليزر، ما يحدّ من توهّج البشرة ويساعدكِ على الشعور براحة أكبر.

6- امتنعي بعد الخضوع لليزر في منطقة تحت الإبطين، عن استخدام مزيل العرق لمدة 3 أيام على الأقلّ، والذي يمكن أن يسبب الحساسية لبشرتكِ ويؤدي في الوقت عينه إلى تهيّجها.