أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية ضمن 19 دولة تمتلك أفضل أنظمة معاشات في 2018

السعودية ضمن 19 دولة تمتلك أفضل أنظمة معاشات في 2018
التصنيف أصدرته شركة ميرسر لاستشارات الموارد البشرية

كشف تقرير حديث أصدرته مؤخراً شركة "ميرسر" لاستشارات الموارد البشرية، أن المملكة العربية السعودية، سُجلت ضمن الدول التي تمتلك أفضل نظام للمعاشات عام 2018.
وأجرت "ميرسر" تصنيفها الجديد حول أنظمة التقاعد التي تمّ إعدادها للتعامل مع السكان المتقدمين في السن.
وقيم تقرير "ميرسر" نظام المعاشات في 34 دولة حول العالم، أي أنه ضمّ أربعة بلاد أكثر من الإصدار السابق، بما في ذلك "إسبانيا والسعودية"، مع الأخذ في الاعتبار أكثر من 40 مؤشراً بينها ثلاثة فرعية رئيسية "الكفاية والاستدامة والنزاهة".
وبحسب التقرير، فإن جميع البلدان الـ 34 سجلت تصنيفاً من 39.2 إلى 80.3 وبلغ المتوسط 60.5.
وأشار ديفيد نوكس، أحد كبار المسؤولين في "ميرسر" إلى مدى صعوبة العثور على خطة جيدة للمعاشات التقاعدية، والتي من المفترض أن تضمن توازناً بين الأداء والاستدامة، بحسب وكالات.
وأبان التقرير، أنَّ البلدان التي يتراوح تصنيفها بين 50 و 65 هي تلك التي لديها نظام معاشات تقاعدية ذات خصائص جيدة، ولكن أيضاً مع مخاطر أو إخفاقات يجب سدها حتى تكون قابلة للتطبيق.
أما البلدان التي حصلت على 65 إلى 75 لديها خصائص جيدة ولكنهم لا يؤدون أداءً جيداً للوصول إلى المرتبة الأولى، وأن هؤلاء الذين حصلوا على درجات أعلى من 80 لديهم نظام تقاعد قوي مع فوائد جيدة.
وجاءت الولايات المتحدة في المركز الـ 19 حيث حصلت على 58.8، وتقدمت المملكة، الوافد الجديد في هذا الترتيب، على الولايات لمتحدة بحصولها على 58.9، فيما حلت هولندا والدنمارك في المركزين الأول والثاني على التوالي بحصولهما على 80.3 و80.2.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X