أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. اعتقال «الرجل العنكبوت» بعد تسلقه برج «هيرون» دون معدات سلامة

الناس تصور المغامرة
تسلق أعلى مباني لندن دون عدة سلامة أو حبال
تسلق أعلى ناطحات السحاب في المدينة
الرجل العنكبوت الفرنسي آلان روبرت
آلان روبرت خلال تسلقه برج هيرون
هذا المغامر الفرنسي مجنون حقاً
الرجل العنكبوت الفرنسي خلال مغامرته في لندن
من مغامرة الفرنسي المجنون
لحظة وصوله إلى القمة وتلويحه للناس

بعد أن قام بتسلق واحدة من أعلى «ناطحات السحاب» في العاصمة البريطانية لندن، بدون أن يستخدم أي حبال أو معدات للسلامة، وبدون أن يحصل على تصريح من السلطات خلال الأسبوع الماضي، أصدرت المملكة المتحدة مؤخراً، قراراً يقتضي بإلقاء القبض على متسلق المباني والمغامر الفرنسي «آلان روبرت»، الشهير عالمياً بـ«الرجل العنكبوت»، كما قررت السلطات البريطانية منعه من تسلق أي مبنى في البلاد نهائياً.
وبحسب نشره موقع «عربي بوست»، نقلاً عن صحيفة «ذي نيويورك تايمزThe New York Times» الأميركية، أنه قد تم فعلاً إلقاء القبض على «الرجل العنكبوت»، المتسلق الفرنسي «آلان روبرت»، وأنه كان قد ظهر في محكمة لندن يوم الجمعة الماضي 26 تشرين الأول / أكتوبر 2018. وتابعت الصحيفة الأمريكية أن المحكمة أدانت «روبرت»، بتهمة إزعاج السكان المحليين، حيث تلقى حكماً قضائياً بالسجن لمدة وصلت حتى 5 أشهر مع إيقاف التنفيذ، كما فرضت عليه غرامة مالية قدرها 5500 جنيه إسترليني، أي ما يعادل تقريباً الـ 7 آلاف دولار أمريكي، وإلى جانب كل ذلك مُنع من تسلق كل البنايات في بريطانيا «حتى إشعارٍ آخر».
«الرجل العنكبوت».. تسلق أعلى ناطحات السحاب في لندن
وبدأت قصة «الرجل العنكبوت» الفرنسي، عندما قام يوم الخميس الماضي 25 تشرين الأول / أكتوبر 2018، بتسلق برج «هيرون» في العاصمة البريطانية لندن، والمعروف بأنه أعلى ناطحات السحاب في المدينة، حيث يتكون من 46 طابقاً، ويبلغ طوله 230 متراً. وهو الأمر الذي اضطر الشرطة البريطانية لتطويق المبنى، وإغلاق الطرق المحيطة به، وإبعاد المتابعين الفضوليين عن مكان الحدث، حيث أمضى «روبرت» حوالي ساعة كاملة في تسلق البرج، مستعيناً بيديه المجردتين فقط من دون أي عدة أو إجراءات سلامة، وكان ذلك على مرأى من رجال الشرطة الشرطة، الذين انتظروا انتهاءه من التسلق؛ إذ إن «روبرت» وبعد وصوله إلى القمة، قام بالتلويح بيديه للناس المتجمهرين أسفل البرج، قبل أن يختفي من المشهد، حيث أوقفته الشرطة.

وكان «الرجل العنكبوت» الفرنسي، قد ذكر لمجموعة صغيرة من الصحافيين في فندق مجاور للبرج قبل البدء بتسلقه، إن «هذا ما أحب فعله». وأضاف، «لقد كرست كامل حياتي تقريباً لتسلق الجبال والمنحدرات ودائماً من دون أي معدات سلامة». وعلق «جون دوهيرتي» البالغ من العمر 36 عاماً، وهو أحد الموظفين العاملين في برج «هيرون»، لدى مشاهدته «آلان روبير» وهو يتسلق البرج قائلاً: «الأمر يبدو غريباً لي، فهذا مكتبي، أعود للتو من استراحة الغداء، وهنا كانت المفاجأة». ومن جانبها علقت الهندية «نيتين كومر» ذات الـ29 عاماً على ما حدث قائلة: «هذا الأمر جنوني، من المذهل رؤية أحدهم يفعل ذلك».
ليست السابقة الأولى لـ«الرجل العنكبوت» الفرنسي..
ومن الجدير بالذكر، أن ما حدث في برج «هيرون» في لندن، ليس السابقة الأولى للمتسلق والمغامر الفرنسي «آلان روبرت»، المشهور عالمياً بـ«الرجل العنكبوت»، والبالغ من العمر 56 عاماً، حيث إنه كان قد سبق له أن تسلق أطول البنايات حول العالم، ومن بينها برج «إيفل» في فرنسا، ومبنى «إمباير ستيت» ومقر صحيفة «ذي نيويورك تايمز» في الولايات المتحدة الأمريكية بالطريقة ذاتها.
وفي تعليق سابق لـ«روبرت» حول مغامراته الخطيرة، قال إنَّه يعاني من الدوار، أحياناً، وأنَّه مرّ بالعديد من الحوادث التي جعلته عاجزاً جزئياً. ومعروف عن «الرجل العنكبوت» الفرنسي، أنه لا يستخدم أي شيء سوى يديه العاريتين في تسلق ناطحات السحاب والمنحدرات الصخرية. وقبل تسلق برج «هيرون»، قال للمراسلين الصحفيين: «أشعر بأنِّي حيٌ تماماً عندما تكون حياتي على المحك».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X