أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رغم فضيحة الاختراق.. أرباح "فيسبوك" بلغت 14 مليار دولار بـ3 أشهر

مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك
رغم فضيحة اختراق الخصوصية
عكس التوقعات تمامًا
مثول مارك زوكربيرغ أمام الكونغرس الأمريكي
أرباح فيسبوك وصلت لـ 14 مليار دولار

رغم كل ما تعرض له عملاق التواصل الاجتماعي الأكبر والأهم في العالم، موقع "فيسبوك"، من فضائح ومشاكل، توقع الكثيرون بعدها أن تُسقط على العملاق، إلا أن ما يحدث عكس التوقاعات تمامًا؛ حيث أظهرت نتائج أعمال موقع "فيسبوك" يوم الثلاثاء المنقضي 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، أن أرباح الموقع تفوق التوقعات في الربع الثالث من العام الجاري؛ حيث وصلت إلى قرابة الـ14 مليار دولار أمريكي.

وعلى جانب آخر؛ فقد كانت نتائح أعمال الموقع الأزرق، دون التقديرات فيما يتعلق بعدد المستخدمين النشطين شهريًا، والإيرادات التي تم تسجيلها جاءت بوتيرة أبطأ بالنمو في نحو ست سنوات، في الوقت الذي تحاول فيه شبكة التواصل الاجتماعي التعافي من فضائح تتعلق بالخصوصية والمحتوى. ولكن وعلى الرغم من كل ما سبق؛ فقد بلغت الأرباح الفصلية للشركة 5.14 مليار دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 1.76 دولار للسهم الواحد، بزيادة وصلت نسبتها 9% على أساس سنوي، وبما يفوق متوسط التوقعات البالغ 1.48 دولار للسهم.

وبحسب ما نشره موقع "عربي بوست"؛ فقد جاءت إيرادات موقع التواصل الاجتماعي الأهم عالميًا "فيسبوك"، متماشية مع التوقعات، عند الأخذ في الاعتبار ما تصفها الشركة بأنها أسعار صرف غير مواتية؛ حيث بلغ إجمالي إيرادات الربع الثالث 13.73 مليار دولار، بزيادة 33% عن الفترة ذاتها من العام الماضي 2017؛ لتأتي دون متوسط تقديرات المحللين في بيانات "رفينيتيف"، البالغ 13.78 مليار دولار.

كما ارتفع عدد مستخدمي تطبيق "فيسبوك" الرئيسي النشطين شهريًا ويوميًا على أساس سنوي بنسبة 10% إلى 2.27 مليار و9% إلى 1.49 مليار على الترتيب، وكانت التقديرات تشير إلى 2.292 مليار و1.508 مليار وفقًا لمتوسط التقديرات في بيانات رفينيتيف، وزاد إجمالي النفقات في الربع الثالث إلى 7.95 مليار دولار، بارتفاع 53% على أساس سنوي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X