أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مُشاركة فعّالة للجهات الحكومية مع بيبان منطقة مكة

ماجد الدرسوني
الهيئة العامة للزكاة والدخل
منصة مراس

شاركت مجموعة من أهم الجهات الحكومية في السعودية، في ملتقى بيبان منطقة مكة المكرمة الذي انطلق الأربعاء، في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، ويستمر حتى 3 نوفمبر، وكل حسب تخصصاتها مع اتفاقها على دعم رواد الأعمال.

بيبان احتوى كل المبادرات المبعثرة سابقاً:
جاءت مشاركة الهيئة العامة للزكاة والدخل في ملتقى بيبان توعوية وتثقيفية حول ضريبة القيمة المضافة وعن ذلك حدثا تحدث مدير عام التواصل بندر الحسن قائلاً: نحن كهيئة لنا شراكة مع منشآت في تثقيف وتوعية الشباب والبنات من رواد الأعمال ودورنا هو توضيح المسار الضريبي الواجب اتباعه حسب المسار تجاري المتبع، وشرح كيفية التسجيل و الإقرار وفهمها وتطبيقها.

وفيما يتعلق بريادة الأعمال للسيدات قال الحسن: من الواضح لدينا حالياً أن عدد رائدات الأعمال في ازدياد وهنالك تنافس شديد بينهن وبين الشباب، بالرغم من أن الشباب أكثر خبرة والأسبق في المجال.

وتحدث الحسن عن أهمية مشاركة الهيئة في الملتقى وقال: "تكمن أهمية بيبان بأنه احتوى كل المبادرات المبشرة السابقة و التي كانت موجهة لكل رواد الأعمال وجمعها تحت مظلة واحدة، وقد لا حظنا حضور على أعلى المستويات من قبل الشخصيات الكبيرة و الجهات الحكومية والشبه حكومية".

منصة مراس تسهل البدء بمشاريع رواد الأعمال:
تحدث لسيدتي ممثل منصة مراس ماجد الدرسوني عن مشاركة المنصة في ملتقى بيبان وقال: "مشاركة تعريفية بالمنصة وخدماتها التي تستهدف رواد الأعمال الجدد وخدماتها، وهي منصة إلكترونـية مـوحدة لخــدمـات قـطاع الأعمال تهدف إلى تسهيل إجراءات الـبدء في ممارسة العمل التجاري، للخدمات الأكثر شيوعاً مثل إصدار السجل التجاري وإصدار اشتراك مصلحة هيئة الزكاة والـدخل و إصدار شهادة انتساب في الغرف التجارية، وفتح ملف لدى وزارة العمل والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية".

" هدف" يستعرض برامجه للزوار ملتقى بيبان:
يشارك صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في ملتقى بيبان، حيث عرض القائمون على الجناح أمام الزوار البرامج والمبادرات المرتبطة بالتأهيل والتدريب والتوظيف، وكذلك برامج الدعم الموجهة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ومن البرامج التي عرضت أمام الزوار، برنامج تسعة أعشار، الذي يوفر 8 حلول لدعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويُعدّ البرنامج من منطلقات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X