أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإعلامي المصري «حمدي قنديل» في ذمة الله بعد صراع مع المرض

الراحل حمدي قنديل
الراحل حمدي قنديل وزوجته نجلاء فتحي
قنديل من برنامجه قلم رصاص
الإعلامي المصري حمدي قنديل

فُجع الوسط الإعلامي العربي، مساء يوم الأربعاء الماضي 31 تشرين الأول / أكتوبر 2018، برحيل الإعلامي المصري الشهير حمدي قنديل، عن عمر ناهز الـ 82 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، حيث قام العديد من الإعلاميين والكُتّاب المصريين والعرب بنعي الإعلامي الكبير، والتعبير عن مدى حزنهم برحيل قامة إعلامية بحجمه.
واشتهر الإعلامي المصري الراحل «حمدي قنديل»، بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية على عدد من الفضائيات العربية، عمل من خلالها على تحليل ورصد الأوضاع السياسية والاجتماعية العربية، كان من أبرزها برنامج «رئيس التحرير» الذي قدمه على شاشة التلفزيون المصري، و«قلم رصاص» الذي قدمه على شاشة تلفزيون دبي. كما ودوّن قنديل سيرته الذاتية في كتاب بعنوان «عشت مرتين» الذي صدر عن دار الشروق بالقاهرة في 2014.
ومن الجدير بالذكر أن الراحل كان قد ولد في العام 1936 في منزل عائلة مصرية من الطبقة المتوسطة، وتأثر جداً بوالده الذي كان رجلاً مًثقفاً ويعمل مديراً لإحدى المدارس، وأمه أيضاً كانت امرأة متعلّمة، حيث رأى لحظات حياته الأولى في قرية «كفر عليم»، في مدينة «بركة السبع» بمحافظة المنوفية، ويذكر أنه تزوج لثلاث مرات، كان آخرها رفيقة دربه التي تابع حياته معها منذ العام 1995 وهي الممثلة المصرية الشهيرة «نجلاء فتحي»، ويُشار إلى أنه لم ينجب أطفالاً من أي من زيجاته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X