وزير التجارة والاستثمار لحاضنات ومسرعات الأعمال: أنتم شركاؤنا في تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة

خلال الملتقى
أثناء الجلسة الحوارية
2 صور

بيّن وزير التجارة والاستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغير والمتوسطة الدكتور ماجد القصبي، بأن حاضنات الأعمال مُمكّن قوي وعليها دور كبير في ترجمة الأفكار إلى أعمال تجارية ناجحة مؤكداً بأنهم شركاء في تطوير هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وقال القصبي: "إن مجلس هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة اعتمد لوائح لحاضنات الأعمال ورخّص لأكثر من 40 حاضنة، ثم وضع مؤشرات لقياس أداء هذه الحاضنات ورصد التحديات التي تواجهها من أجل معالجتها، وسيتم عقد ورشة عمل ولقاءات دورية مع كافة حاضنات الأعمال للنقاش حول التحديات التي تواجهها لتطوير أعمالها والارتقاء بأدائها".


وعن لجنة تحسين بيئة الأعمال قال: "إن (تيسير) تعكف على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه حاضنات ومسرعات الأعمال مع كافة الجهات الحكومية".


جاء ذلك في حوار مفتوح مساء أمس الأربعاء في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بمدينة جدّة، على هامش ملتقى "بيبان مكة". وكان قد افتتح مستشار خادم الحرمين الشرفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ملتقى بيبان في نسخته الرابعة مساء أمس الأربعاء، والذي عملت على تنظيمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" تحت شعار (للطموح فكرة وللنجاح بيبان).


يذكر أن ملتقى "بيبان" من خلال محطاته السابقة في مناطق الرياض والقصيم وعسير، حقق العديد من المكتسبات لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وعقدت خلاله أكثر من 220 ورشة عمل، وشهد حضور 180 من الرعاة ومقدمي الخدمات، فيما تخلله قرابة 420 جلسة إرشادية، وبلغ عدد زواره أكثر من 100 ألف زائر.