أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

شخصيات متخصصة تفخر بما تقدمة الشابات في مجال ريادة الأعمال في ملتقى "بيبان مكة"

ملتقي بيبان مكة
حلمي نتو
نبيل كوشك

ملتقى بيبان هو احدى مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويهدف إلى تقديم المعرفة والدعم، ويحرص على أن يجد كل مهتمٍ بعالم الأعمال بابًا، كل هذا تحت شعار (للطموح فكرة وللنجاح بيبان).
"سيدتي" حاورت شخصيات متخصصة عن دور المرأة في ريادة الأعمال، وعن مساهمة مبادرات مثل ملتقى بيبان في تمكينها وكانت هذه هي الحصيلة

نفخر بطالباتنا والقادم أكثر
بدأ الدكتور حسام زمان مدير جامعة الطائف، حدثيه بالتعبير عن سعادته وفخره بمشاركة جامعة الطائف ببيبان مكة متمثلة في طالباتها، يقول: "فخورين جداً بمشاركة طالباتنا في بيبان مكة، فمن بين ثلاثة مشاريع تقدمها الجامعة لأول مرة، أثنين منها تعرضها طالبات جامعة الطائف، وهذا الأمر يؤكد على دور المرأة في الفترة القادمة خصوصاً في المجال الإبداعي"، ويكمل: "ودعماً لهذه المسيرة فقد افتتحت الجامعة كلية الهندسة لأول دفعة من الطالبات والقادم أكثر بحول الله".

التعليم والتطوير ما يميز بيبان
الدكتور نبيل كوشك، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة آثال، يرى بأن ما يميز معرض بيبان مكة أن هناك انتقاء للمشاريع بحسب المراحل المختلفة التي يمر من خلالها المشروع، يقول: "من تريد إطلاق مشروعها سوف تجد برامج تعليمية وتوجيهية لكيفية إطلاق هذا المشروع، وكذلك الأمر بالنسبة لمن تريد التطوير، اضافة لتخصيص جناح كامل للقطاعات الواعدة كالتجارة الالكترونية".
ويكمل: " نحن اليوم فخورين بكل المشاريع النوعية الريادية لشابات المملكة وكل قصص النجاح التي حققت النمو والاستدامة"
وختم حديثه بشكر مجلة سيدتي على تسليطها الضوء على الدور الكبير الذي تقوم به المرأة في مجال ريادة الأعمال.

"بيبان" الباب الأول لريادة الأعمال
أما رجل الأعمال وصاحب ومؤسس شركة العين للعين للبصريات حلمي نتو، فأكد بأن كل يحتاجه رواد الأعمال من خدمات تساعدهم في البدء بمشاريعهم أو تطويرها موجود تحت سقف "بيبان" فهو الباب الأول لريادة الأعمال.
يقول: "ليس هناك اقتصاد خاص بالمرأة أو بالرجل، فمن يطبق قوانين الاقتصاد والتجارة سوف ينجح بغض النظر عن جنسه، ولكن جميع المؤشرات التي نراها تُشير الى عدد النساء الضخم المهتم بريادة الأعمال وما نراه اليوم (ببيبان مكة) خير برهان".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X