أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

زوجة تحصل على الطلاق من زوجها بسبب «كـــــرمه» المفرط

القاضي أيد الحكم لصالح الزوجة
قال القاضي للزوج بيتك ليس مطعماً وزوجتك ليست طباخة
بسبب دعواته المستمرة لأصدقائه على العشاء
تطلقت من زوجها بسبب كرمه المفرط
كان يدعو أصدقاءه للعشاء بشكل دائم

حتى القيم والأخلاق الطيبة والجميلة، عندما يكون مبالغاً فيها، فهي تتحول إلى شيء مُنتقد وغير مرغوب فيه، فخير الأمور الوسط بكل تأكيد، ومؤخراً، تمكنت امرأة تركية من الحصول على حكم بالطلاق من زوجها، بعد أن قام القاضي بتأييد حجتها التي قدمتها للمحكمة، والتي اعتبرها الكثير من الأشخاص «غريبة» للغاية، ومن بينهم زوجها الذي لم يقتنع بها بكل تأكيد، ولكن على رغم ذلك، نجحت الزوجة التركية في الحصول على الطلاق.
وفي تفاصيل هذه القضية الغريبة، والتي نشرتها عدد من وسائل الإعلام في تركيا، فقد حكمت إحدى محاكم النقض في البلاد، لصالح زوجة كانت قد اشتكت من إصرار زوجها على دعوة أصدقائه لتناول العشاء لمرات كثيرة في منزلهم، حيث كان رد القاضي موجهاً كلامه للزوج في معرض إصداره للحكم: «منزلك ليس مطعماً، وزوجتك لا تعمل طباخة لديك»، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة «حرييت» التركية.
وتابعت الصحيفة بأن الزوجة نفسها كانت قد رفعت قضية طلاق قبل قرابة العامين، مدعية أنها تعرضت للعنف بسبب رفضها لـ«كــرم زوجها» المبالغ فيه للغاية - من وجهة نظرها – من خلال قيامه بدعوة أصدقائه لتناول وجبات العشاء في بيته، دائماً وبشكل خارج عن المألوف.
وكانت المحكمة في المدنية التي تقع في منطقة «غيرز»، بمقاطعة «سينوب» الشمالية، قد حكمت لصالح الزوجة، لكن الزوج لم يعجبه ذلك، وقرر الطعن، قبل أن تؤيد محكمة النقض الحكم. وأعلنت محكمة النقض أن الرجل كان يدعو أصدقاءه رغم عدم موافقة زوجته، مشيرة إلى أن دعوة ضيوف رجال إلى المنزل، حتى لو لمرة واحدة، دون موافقة الزوجة أمر يستوجب حدوث الطلاق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X