أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

تمثال نجم ليفربول محمد صلاح في منتدى شباب العالم يثير السخرية.. لماذا؟

سبب عاصفة الانتقادات والسخرية ضد التمثال أنه لا يشبه محمد صلاح
تمثال نجم ليفربول المصري محمد صلاح أمام قاعات منتدى شباب العالم
الفنانة التشكيلية مي عبدالله صانعة تمثال محمد صلاح دافعت عن نفسها
سخر العديد من المعجبين المصريين من التمثال وانتقدوه
ملايين المصريين سخروا من تمثال محمد صلاح لأنه لم ينقل صورة محمد صلاح الحقيقية

بعد أن حظي بتقدير العالم كله، أحب شباب مصر والعالم أن يكرموا لاعب المنتخب المصري المحترف في نادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، فصنعوا تمثالاً له، ووضع أمام قاعات منتدى شباب العالم، المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، والمثير في الأمر، أن التمثال لم يحظ كما توقع صناعه بالإشادة والتقدير لكنه بدلاً من ذلك، أثار عاصفة من الانتقادات والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووضع تمثال صلاح كنوع من التقدير له، ولإنجازاته الرياضية التي حققها، واحتفالاً بالنجاحات التي صنعت تاريخًا قويًا للاعب المصري والكرة المصرية، ووصوله لمنصات التتويج بوجوده ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم.

سبب السخرية من التمثال


يذكر أن الجلسات الحوارية لمنتدى شباب العالم، تعقد بحضور كبار الشخصيات، وعلى رأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي قام بافتتاح فعاليات المنتدى شخصياً، وبمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة من 160 دولة حول العالم، يكنون التقدير للاعب المصري الشاب محمد صلاح، الذي تم تداول صور تمثاله الموجود أمام قاعات المنتدى، زادت السخرية، وأثار تمثاله الكثير من التعليقات المضحكة والساخرة بسبب اختلاف شكل وملامح التمثال كثيراً عن شكل اللاعب الرياضي المحبوب لدى ملايين الجماهير المصرية والعربية والإنكليزية.

توضيح صانعته الفنانة التشكيلية مي عبدالله
من جانبها قالت صانعة التمثال الفنانة التشكيلية مي عبدالله، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن التعليقات السلبية على التمثال «مش هتحبطني»، مضيفة: «أنا عملت اللي عليا، ومقصرتش، ودي إرادة ربنا أن التمثال باظ في الآخر»، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام المصرية و«العربية نت». وشرحت الفنانة التشكيلية مي عبدالله: فكرة التمثال، وكيف وصل إلى شرم الشيخ، وأنه لم يكن مصنوعاً من أجل منتدى شباب العالم قائلة: «لما بدأت في صنع التمثال، مكنتش عاملاه لمنتدى شباب العالم، ولا للمعرض، وكنت بعمله بس لغرض إن الناس اللي مش مختصة، وعندها الموهبة، وعاوزة تتعلم، تعرف خطوات بسيطة، تمهد لها الطريق، إنها تبدأ مشوارها»، ويظهر ذلك من خلال فيديو يشرح الخطوات، نشرته صحيفة «المصري اليوم» المصرية.

وتابعت مي عبدالله: إنها لم تكن تنوي من البداية، عمل تصميم مبهر أو فكرة خرافية، فقط كانت تريد مساعدة السائلين من متابعيها عن كيفية البداية في مشوار صناعة التماثيل. مضيفة: «دا كان مجرد مثال باشرح عليه». أما عن فكرة مشاركة التمثال في منتدى شباب العالم فقالت مي: «وتاني خطوة لما قررت أكمله للمنتدى.. وصلت لمرحلة الجبس باللون الأبيض، لكن المسؤولين في المنتدى طلبوا أن يكون التمثال من البرونز، وهو ما يتطلب الكثير من الوقت والمجهود، وهو ما لم يكن متاحاً»، وتابعت عبد الله بالتوضيح قائلة: «اكتشفت آخر يوم قبل تسليم التمثال للمنتدى.. أنه كدة، أعمل إيه يعني؟.. مقدرش مسلموش، ولا أقدر أقولهم: معلمتش شغل، لأنهم في المنتدى صارفين عليه، وعاوزينه».
وأكدت مي أن التمثال لوكان في معرض خاص بها، ما كانت لتتخذ قرار عرضه إلا وهي راضية عنه، لكنها في النهاية: «مش مضايقة، ولا زعلانة، ولا ندمانة، لأني عملت إللي عليا وأكثر، وربنا عالم بتعبي، والتعليقات السلبية مش هتحبطني.. بحسب قولها. وأنهت مي قائلة: «وهاعملكوا مفاجأة في مشروعي القادم.. التمثال ده بالنسبة لي، ولا حاجة.. 22 تمثال في معرضي القادم آخر الشهر».

وبالطبع كالتمثال تماماً أثار توضيح صانعة التمثال الكثير من الجدل لدى ملايين المعجبين المصريين بنجم ليفربول المصري محمد صلاح.

المزيد:

بالفيديو: طفل يبكي فرحًا بعد حصوله على قميص محمد صلاح

شاهد.. مؤلف "الكابتن ماجد" يتحدث عن محمد صلاح ويصفه بـ"الرائع"

إصابة ودموع محمد صلاح.. كيف كان رد فعل العالم؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من أسرة ومجتمع

X