أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

زجاجة عطر بـ 1.5 مليون دولار وقد يصل سعرها لـ10 ملايين قريباً

عطر موريال الباهظ جداً
مرصعة بالذهب
مزينة بالأحجار الكريمة
وقد يصل سعرها حتى 10 ملايين
بسعر 1.5 مليون دولار أمريكي
زجاجة العطر الأغلى ثمناً للآن

نعرف جميعنا بأن العطور الفاخرة والأصلية تُكلف الكثير من المال، ولكن مهما كانت باهظة الثمن، لن يصل سعرها إلى خانة الـ 6 أرقام إلا في حالات نادرة للغاية، إذ قد يرى البعض بأنه أمر مبالغ فيه ولا يستحق ذلك، والآخر قد يرى بأن الجمال يستحق ما هو أكثر من ذلك، وبغض النظر إن كنت عزيزي القارئ تؤيد هذا الأمر أو ترفضه، إلا أنه الآن بات واقعاً، «صنعتــه» شركة العطور الفرنسية العالمية الشهيرة «موريال Morreale».
وفي التفاصيل التي نقلها موقع «سي إن إن CNN» الأمريكي، فإن الشركة الفرنسية «موريال Morreale»، كانت قد صنعت زجاجة عطر باهظة جداً، حيث سوف يصل ثمنها خانة الـ6 أرقام كما ذكرنا، إذ ستعرضها الشركة بـ 1.5 مليون دولار أمريكي، وسيكون ذلك في مدينة «لوس أنجلوس» في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأيام القادمة من شهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري 2018، ولكن، لن يتمكن أي شخص من حضور العرض، سوى من يجد اسمه ضمن قائمة الضيوف المختارة فقط.
العطر الذي تم صنعه بعناية كبيرة واحترافية عالية، ليس هو السبب الوحيد الذي جعل ثمنه بصل هذا القدر، إذ أن من الأشياء التي رفعت من سعره هو الزجاجة المرصعة بالذهب، والتي يتم تصميم كل واحدة منها حسب طلب المشتري نفسه، علماً أن إنتاجها قد يستغرق أكثر من عام للانتهاء منها.
وفي تصريح لـ«ماكسيم رانكون»، وهو المدير الإبداعي في شركة «موريال MorrealeL»، أشار إلى أن العطر الجديد ليس مجرد زجاجة عطر عادية، بل هو عبارة عن قطعة فنية». وأضاف «رانكون»، أن الأشخاص ينبهرون عندما يرون زجاجة عطر مرصعة بالذهب. وأضاف أنه وحتى هذه اللحظة، لم يتم شراء إلا زجاجة عطر واحدة من هذا العطر الباهظ جداً، حيث أوضح «رانكون» أنه يتحدث حالياً مع عائلة ترغب في تغليف زجاجة العطر بالألماس والياقوت، مما سيؤدي إلى ارتفاع سعرها إلى ما يقارب الـ10 ملايين دولار، بدلاً من السعر المعروض بـ1.5 مليون دولار أمريكي.
وأضاف المدير الإبداعي في شركة «موريال MorrealeL»، أن العملاء يؤدون دوراً في الجانب الإبداعي في صنع الزجاجة، كما يصلهم المنتج النهائي بواسطة طائرة خاصة مع أخذ الاحتياطات الأمنية بعين الاعتبار. ويُشار إلى أن العملاء يحظون بسوار ذهبي عياره 18 قيراطاً كهدية مع كل زجاجة تُقدم إليهم.
تزعم الشركة الفرنسية الشهيرة أن صانع العطر، الذي يدعى «جان بيير مورالي»، هو من سلالة عائلة فرنسية نبيلة وعريقة، ومعروفة بصناعة العطور. وأوضح «رانكون» خلال تصريحاته أن «مورالي» قد سعى إلى تحقيق رغبة جده الذي ظهر في حلمه، إذ طلب منه إنشاء شركة تصنع العطر الأكثر تميزاً في العالم، حتى يجلب الشرف لاسم عائلته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X