فن ومشاهير /سيدتي التركية

هذا هو جديد الموسم الخامس من "قيامة أرطغرل"

أنجين ألتان دوزياتان
أنجين ألتان دوزياتان
لقطة من الموسم الخامس من "قيامة أرطغرل"
لقطة من الموسم الخامس من "قيامة أرطغرل"
المنتج السينمائي التونسي حبيب عطية
لقطة من الموسم الخامس من "قيامة أرطغرل"
هاندة سورال وإيلكر أكسوم أبرز النجوم الأتراك المنضمين لموسم "قيامة أرطغرل" الخامس
لقطة من الموسم الخامس من "قيامة أرطغرل"

نجاح الموسم الخامس من المسلسل التاريخي التركي الواسع الشعبية "قيامة أرطغرل" من أكبر تحديات مؤلفه ومنتجه التركي الشهير محمد بوزداغ ،لأنه يعرف مدى شغف وانتظار الملايين لمشاهدته،ولا يطيقون صبراً حتى يروه ،ولأجل هذا بدأ بعد انتهاء عرض الموسم الرابع منه بتصميم ديكورات مدينة جديدة خصيصاً للموسم الخامس،وعمل 250 شخص بشكل محموم طيلة شهور الصيف،للإنتهاء منها قبل بدء عرض الموسم الجديد مؤخراً في تركيا.

كما تم تغيير تصاميم ملابس أبطال "قيامة أرطغرل" رغم تكلفتها العالية،وقد تم الأمر نفسه في الموسم الرابع،وتغيرت أزياءه أيضاً.

وتم ضم ممثلين وممثلات جدد،وضخ دماء فنية جديدة إلى جانب أبطاله الرئيسيين:أنجين ألتان دوزياتان الذي يؤدي دور أرطغرل،وهوليا دارجان كوريل التي تؤدي دور هايماه والدة أرطغرل،وجنكيز جوشكان الذي يؤدي دور تورغوت.

وأبرز النجوم المنضمين حديثاً إلى الموسم الخامس من "قيامة أرطغرل" : الممثلة الشابة هاندة سورال ،وكان من أبرز مسلسلاتها "رائحة الإبن" مع صدف أفجي،والممثل إيلكر أكسوم،وكان من أشهر أعماله مشاركته الممثلة الجميلة توبا بويوكستون بطولة مسلسلها "20" دقيقة،وسيخرج الموسم الخامس مخرجه الشهير متين جوناي الذي أشاد به النقاد،وكان أحد أسباب نجاحه:إخراجه الذكي المحترف لكافة مواسمه.

ويعد مسلسل "قيامة أرطغرل" من أكثر المسلسلات التركية التاريخية مشاهدة،لتحقيقه رقماً قياسياً جديداً بعرضه في 85 دولة حول العالم،مدبلجاً ومترجماً بـ 25 لغة عالمية من بينها العربية والإنكليزية والإيطالية والروسية والفرنسية،وشاهده حوالي 3 مليارات شخص حول العالم منذ إنطلاق موسمه الأول لغاية إنطلاق موسمه الخامس يوم الأربعاء 7 نوفمبر- تشرين الثاني الجاري على قناة "تي آر تي1" التركية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X