أسرة ومجتمع /شباب وبنات

حب النفس هو السبيل لتحقيق الأهداف

لتحقيق الاهداف
الحب هو معجزة الشفاء العظيمة
الحب هو السبيل لتحقيق الاهداف

حب النفس التي منحنا الله إياها، أمرٌ مهم جدًا، ويندرج تحته الثقة بالنفس؛ فمن يحب ذاته ويقدرها، يستطيع السير قُدمًا في هذه الحياة للوصول للسعادة والنجاح فيها.

تطلعنا المستشارة الأسرية الأستاذة ريما باجابر، على طرق تحقيق الأهداف عن طريق الحب وتقدير الذات؛ فتقول: بدايةً، إنَّ حبَّ النفس مختلف عن الأنانية؛ فحب الذات أمرٌ ضروريٌ جدًا؛ فالحب يطرد المخاوف ويجعلنا أكثر تركيزًا على بناء أنفسنا وممن حولنا لنصل بالنهاية لإعمار هذه الأرض.

- ركز على كل المميزات الجميلة التي تتمتع بها: سواء أكان في طباعك الشخصية أو في أسلوب تعاملك مع الآخرين، أو في حبك لمواد دراسية دون أخرى، هذا الأمر يساعدك على التركيز بتعزيز نظرتك الإيجابية؛ لأن ما تفكر فيه وتردده سيؤثر على سلوكياتك.

- لا تعطِ أهمية كبيرة لآراء الآخرين: فيجب أن تتحلى بالثقة بنفسك وخياراتك، ولا تعطِ أهمية لانتقادات الآخرين لك، ولا بد أن تتأكد من أن ثقة الناس بك تنبع من داخلك ومن ثقتك وتقديرك لذاتك، وتذكر دائمًا أن تكون نفسك أنت.

- تحلّ بقوة الإرادة، والتمسك بحلمك، وتشجيع ذاتك طوال الوقت للاستمرار بالطريق الذي رسمته: وذلك ببذل الكثير من المحاولات والجهد والطاقة، وتذكر دائمًا أن السعادة الحقيقة تكمن في تحقيق أهدافك.

وأخيرًا، أذكركم بمقولة رائعة للويزا هاي، تقول فيها: "الحب هو معجزة الشفاء العظيمة، حُب أنفسنا يقوم بالمعجزات الرائعة في حياتنا".

المزيد:

كيف أحب نفسي؟

8 خطوات لتحقيق أهدافك في السنة الجديدة

ابتعدي عن الغرور وعززي ثقتك بنفسك؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X