عروس سيدتي /إكسسوارات العروس

أي من الأحجار الكريمة يليق بلون بشرتك؟

لا توجد قطعة من المجوهرات تبدو هي ذاتها على شخصين مختلفين لأسباب عديدة
تعشق أغلب السيدات اقتناء المجوهرات المصنوعة من الأحجار الكريمة
بعض المعادن والأحجار الكريمة تعكس نظرة أجمل عندما تتناغم ولون البشرة
الألماس حجر الطهر والحب والمرح يناسب جميع الأذواق ويلائم كل ألوان البشرة

تعشق أغلب السيدات اقتناء المجوهرات المصنوعة من الأحجار الكريمة، فمنهنَّ من تعتقد بتأثيرها على المزاج أو الحظ، وفي بعض العصور مثلت الأحجار الكريمة رمزيَّة طبقيَّة أو دينيَّة. لكن السؤال الذي لا بد منه هل تلائم الأحجار الكريمة كل ألوان البشرة، وهل لون البشرة يؤثر في جماليَّة الحجر سلباً أو إيجاباً؟

مصممة المجوهرات، سمر تمَّار، التي ورثت خبرتها عن والدها، خبير المجوهرات، محمد سعيد تمّار، تجيب عن تلك الأسئلة.

 بداية أوضحت تمَّار بأنَّه لا توجد قطعة من المجوهرات تبدو هي ذاتها على شخصين مختلفين لأسباب عديدة، إلا أنَّ العامل الرئيس هو لون البشرة، فبعض المعادن والأحجار الكريمة تعكس نظرة أجمل عندما تتناغم ولون البشرة.

ومن خلال فهم المبادئ التوجيهيَّة المرتبطة بلون البشرة والمجوهرات يمكن للمرأة أن تجد أكثر من قطعة من المجوهرات تُشعرها بالثقة عند ارتدائها، وهذا الجانب هو الأكثر أهميَّة. وللبشرة نغمتان إما دافئة أو باردة ولمعرفة نغمة بشرتك قفي في الضوء الطبيعي وانظري إلى أوردة معصمك إن كانت زرقاء وحمراء فأنت من أصحاب البشرة الباردة، وإن كانت خضراء فأنت من أصحاب البشرة الدافئة.

ولون البشرة لا يحدِّد نغمتها فمن الممكن أن تكون البشرة داكنة والنغمة باردة والعكس صحيح، فمن الممكن أن تكون البشرة فاتحة ونغمتها دافئة. أما للنغمة الدافئة فاختاري ألوان الأرض كالأصفر، والذهبي، والبرتقالي، والبني، والفيروزي. أما للنغمة الباردة فاتجهي إلى الأحمر، والأزرق، والأرجواني، والوردي، والأخضر فهي تجلب الحياة والحيويَّة.

أحجار تلائم لون بشرتك

·حجر الياقوت، حجر الروحانيَّة والطبيعة والسعادة يناسب البشرة البيضاء إلى القمحية.
·حجر الزمرد حجر التناغم والحكمة يناسب البشرة القمحيَّة إلى الغامقة.
·الفيروز وهو حجر عاطفي يقلل الضغط النفسي والألم والإجهاد مفضل للكبار والصغار يناسب لون البشرة الفاتحة إلى القمحيَّة الغامقة قليلاً والبرونزيَّة.
·اللؤلؤ وهو الحجر الوحيد المتكوّن في البحر له خواص طبيَّة ويناسب جميع ألوان البشرة.
·حجر الأونكس هو حجر الحماية والشجاعة وهو رمز الأناقة والثقة بالنفس يفضله الرجال ويناسب البشرة الفاتحة إلى القمحيَّة.
·الألماس وهو حجر أسطوري قديم ولعل الهنود هم أول من استخرجه من مناجمه في العهد البوذي، حجر الطهر والحب والمرح يناسب جميع الأذواق ويلائم كل ألوان البشرة.
ويبقى عالم المجوهرات والأحجار الكريمة عالماً مليئاً بالأسرار والخفايا والاكتشافات المستمرة، فهو يمدنا بالجديد والغريب، ويضفي على حياتنا لمسة من الجمال والسعادة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X