أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

منع عارضة "إنستغرام" من دخول متحف اللوفر بسبب ملابسها!

متحف اللوفر
العارضة

منعت السلطات الأمنية في فرنسا عارضة موقع إنستغرام الأسترالية من دخول متحف اللوفر الشهير في العاصمة الفرنسية باريس بسبب ملابسها.

وشاركت نيوزا ساييه 25 عاما، صورة لجلستها خارج المتحف مرتدية، الفستان الذي كانت ترتديه عندما تم رفض دخولها، وعلقت: "كان هذا بالتأكيد تحاملاً شخصياً"، بحسب صحيفة "ذا صن".

وأطلعت نيوزا متابعيها على موقع "إنستغرام" عن غضبها من هذا الإجراء، وقالت إن حارس الأمن على الباب منعها من الدخول عن طريق إشارات وصفتها بأنها “مثيرة للاشمئزاز.

وقالت الفتاة: "أعتقد أن طريقة احترام الفن هي الاستمتاع بها مع روحك، ولا علاقة لملابسك بها".

وسارع أتباع نيوزا للدفاع عنها ونشر تعليقات تنتقد هذا الإجراء غير المبرر وقال أحدهم: "نحن في القرن الواحد والعشرين وما زال هناك أناس معاديون حول ما ترتديه وطريقة ارتدائه، لا أعرف ماذا أقول، فقط إنني عاجز عن الكلام".

وشاركت أخرى تجربتها قائلة: "عندما زرت متحف اللوفر مع شقيقتي قبل بضع سنوات، كنا نرتدي ملابس شتوية، وحرمنا الأمن من الدخول لأننا كنا نرتدي أكثر من اللازم".

ويعد متحف اللوفر، هو أكبر متحف فني في العالم ويحتوي على قطع تاريخية بما في ذلك الموناليزا، وينص بيان موقع المتحف على أنه من المحظور على الزوار ارتداء "لباس البحر أو ملابس عارية أو حافية أو عارية الصدر"، وينصح الزوار بارتداء ملابس مريحة للتمتع بالسير في أثناء الزيارة ومشاهدة الكم الهائل من القطع الفنية التي يمكن رؤيتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X