فن ومشاهير /أخبار المشاهير

في ذكرى ميلاد هند رستم .. 10 أسرار من حياتها

هند رستم من فيلم "باب الحديد"
هند رستم بالزيّ الشعبي لبنات البلد
هند رستم
هند رستم من احتفال موقع غوغل
هند رستم
هند رستم
هند رستم
هند رستم
هند رستم وابنتها الوحيدة بسنت
هند رستم
بوستر فيلم "رحمة من السماء"
غلاف كتاب "ذكرياتي"
هند رستم
بوستر مجمّع لأفلام هند رستم
هند رستم

احتفل محرك البحث الأشهر عالميًّا "google"، بالذكرى الـ 87 لميلاد الفنانة المصرية هند رستم، معتمدًا تاريخ ميلادها الرسمي الموافق12 نوفمبر عام 1931، علمًا أنّ بعض المصادر تؤكد أنها من مواليد اليوم نفسه ولكن في العام 1929، و"سيدتي نت" يحتفل معكم بذكرى "مارلين مونرو السينما المصرية" بـ 10 معلومات عن حياتها العائلية والفنية.
الاختلاف لا يقتصر على سنة ميلادها فقط، وإنما على اسمها، فبعض المصادر تؤكد أنّ اسمها الحقيقي هو ناريمان حسين مراد، بينما ذكرت هي في كتابها "ذكرياتي"، أنّ اسمها بالكامل هند حسين مراد رستم.
ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر، وكان والدها ضابطًا في الشرطة من أصول شركسية، وصل إلى درجة لواء، وتولى منصب "حكمدار المنوفية"، وانفصل عن أمها وهي طفلة، وقضت طفولتها في مدرسة سان فنسان دي بول، لتتقن الفرنسية والإنكليزية بجوار اللغة التركية، ولكنها تركت المدرسة لعدم قدرتها على سداد المصروفات، وبدأت العمل قبل أن تتم عامها الـ 15.
أول ظهور فني لها عام 1947 في دور صغير بفيلم "أزهار وأشواك" مع مديحة يسري وعماد حمدي، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية "اتمخطري يا خيل" لمدة دقيقتين ككومبارس تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم "غزل البنات"، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها، وبدأت معه رحلة النجومية من فيلم "العقل زينة".
اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعُرفت بألقاب عدة منها "ملكة الإغراء"، و"مارلين مونرو الشرق"، لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف.

هند رستم من احتفال موقع غوغل

 

 

 

 

 

 

 

كوّنت ثنائيًّا مع الراحل فريد شوقي، حيث قدّما معًا مجموعة من الأفلام، منها: "الزوج العازب، وباب الحديد، وكلمة شرف" وغيرها من الأعمال، كما شاركت الراحل رشدي أباظة في مجموعة من الأفلام، من بينها، " صراع في النيل، ولا أنام، وردّ قلبي، وست البنات، ورجال في العاصفة، هو والنساء" وغيرها.
يُعتبر فيلم "باب الحديد" من أهم الأفلام التي قامت ببطولتها الراحلة هند رستم، وجسدت فيه شخصية "هنومة" كرمز للإغراء والأنوثة، واحتل الفيلم المركز الرابع في قائمة أهم 100 فيلم مصري، كما دخل فيلمها "رد قلبي" قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وجسدت من خلاله شخصية راقصة تقع في غرام الضابط "علي"، وتموت في حريق القاهرة.
قدّمت آخر أعمالها "حياتي عذاب" عام 1977، وعُرض للمرة الأولى عام 1979 وقررت بعده اعتزال الفن نهائيًّا، كما امتنعت عن الظهور في المناسبات الفنية العامة.
حصلت الفنانة هند رستم على العديد والكثير من الجوائز والأوسمة، منها شهادة تقدير عن فيلم "نساء في حياتي" من مهرجان فينيسيا 1957 وجائزة النقاد عن فيلم "الجبان والحب"، وتم تكريمها من قبل معهد العالم العربي بباريس، كما تم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1993، عن مجمل أعمالها الفنية البالغة 74 فيلمًا.
تزوجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "بسنت" لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وبابنتها.
توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة، في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة، بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين، حيث دهمتها أزمة قلبية ونُقلت على إثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X