اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمير القصيم يستقبل خلود المطيري الحاصلة على ميداليتين عالميتين

عبدالرحمن السليم، محافظ عنيزة، والمدربة خلود عبدالله المطيري مع أمير القصيم
أمير القصيم
3 صور

أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، أن شباب وفتيات الوطن قادرون على وضع بلادهم في مصاف الدول المتقدمة من خلال ما يتمتعون به من قدرات كبيرة وأفكار مبدعة، مكَّنتهم من تحقيق عديد من الجوائز في مجال الابتكار والاختراع، وهو ما تشهد عليه المسابقات الإقليمية والدولية بحصدهم جوائز مرموقة فيها.
وقال الأمير فيصل: "الموهوب إذا وجد الجو المناسب، والدعم والمساندة المتخصصة فسيتمكَّن من تقديم الابتكارات والاختراعات التي تعود بالنفع والفائدة على صناعات الدولة، وتسهم في تقدمها ورقيها". منوهاً بما توليه الحكومة السعودية من دعم ورعاية للموهوبين، والعناية بهم بوصفهم ثروة وطنية يجب المحافظة عليها ودعمها.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة في بريدة، عبدالرحمن السليم، محافظ عنيزة، والمدربة خلود عبدالله المطيري بمناسبة حصولها على الميدالية الفضية من اتحاد المخترعين الألماني، والميدالية الذهبية من اتحاد المخترعين التايلندي، نظير مشاركتها في معرض كيوي العالمي للاختراعات 2018 في كوريا الجنوبية، باختراعها روبوتاً يسيطر على خطر الحرائق.
وهنَّأ الأمير فيصل المدربة خلود المطيري على حصولها على ميداليتين في مسابقتين عالميتين، مشيداً بإنجازات أبناء وبنات السعودية عامة، ومنطقة القصيم بشكل خاص، وبما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة، وما وصلت إليه الفتاة السعودية، وحصدها عديداً من الجوائز العالمية.