أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

الاستراحة المُعلقة.. أغرب متاجر العالم وأخطرها

الأولى من نوعها في العالم
الحبال المعلقة التي توصل الموظفين للاستراحة
هكذا يصلها الموظفون
تقدم لهم الماء والوجبات الخفيفة
يصل الموظفون وبضاؤعهم على حبال معلقة خاصة
الاستراحة المعلقة على المنحدر الشديد
بإمكان المغامرين الدفع نقداً أو عبر هواتفهم النقالة
المتسلقون يتناوبون على الشراء منها
مغامرة للموظفين والزبائن معاً

بين السماء والأرض، لا أحد يعرف فيما يفكر به المغامرون الذين يتسلقون الجبال والمرتفعات الشاهقة للغاية، قد نعتقد أنهم يفكرون بمدى خوفهم من هذه المغامرة، أو ربما السعادة الكبيرة التي يضخها ارتفاع الـ«أدرينالين» في دمائهم خلال تواجدهم معلقين على هذه المنحدرات، أو قد يعتقد البعض أنهم يفكرون فقط بالوصول إلى القمة، ورؤية عائلاتهم وأحبتهم مرة أخرى، حتى يحدثوهم عن هذه المغامرة الخطيرة التي أقدموا عليها.

كل ذلك قد يبدو صحيحًا وحقيقيًا، إلا أن العاملين في مُتنزه «شاينوزيه الوطني الجيولوجي Shiniuzhai National Geological» في الصين، فكروا بطريقة جديدة هي ليست فقط «خارج الصندوق» كما يقولون، بل ترتفع عنه كثيرًا أيضًا، إذ إنهم يعتقدون بأن هؤلاء المغامرين الذين يخاطرون بأنفسهم في سبيل المتعة، والمعلقة أجسادهم بين السماء والأرض، لا بد أنهم يفكرون ببعض الماء والوجبات الخفيفة، التي تمدهم بالطاقة ليتمكنوا من الاستمرار حتى تحقيق هدفهم بالوصول إلى القمة، ويبدو أن القائمين على هذا المُتنزه كانوا مُصيبين في اعتقادهم.

ولأن الصينيين اعتادوا أن يفكروا – كما ذكرنا – خارج الصندوق، أو أعلاه في هذه المرة، قام المسؤولون في مُتنزه «شاينوزيه الوطني الجيولوجي»، الذي يقع في مقاطعة «هونان» الجبلية جنوب الصين، ببناء «استراحــة معلقــة»، أجل كما قرأتم بالضبط، «استراحــة معلقــة» على منحدر أحد الجبال الموجودة في المُتنزه، والتي تعتبر من أكثر الجبال جذبًا للمتسلقين والمغامرين، حيث توجد هذه الاستراحة على ارتفاع ما يزيد عن 330 قدمًا عن سطح الأرض.

الدفع نقــدًا أو عبر الهاتف المحمول..
هذا المتجر المعلق، يقدم لمتسلقي الجبال والمغامرين من زوار المُتنزه، ما يحتاجونه في طريقهم إلى قمة الجبل، من زجاجات ماء للشرب، وبعض الوجبات الخفيفة، مثل الشوكولاته والبسكويت، بالإضافة إلى أنه يُقدم بعض الشطائر والساندويتش أيضًا، التي تمدّ هؤلاء المغامرين بالطاقة لإكمال رحلتهم، وربما يكون مشهدًا خياليًا لكنه حقيقي، عندما ترى المتسلقين وهم معلقون بالحبال على هذا المنحدر، ويقومون بإخراج المال وشراء وجبات خفية، حتى أنه بإمكانهم أيضًا أن يدفعوا عن طريق تطبيقات خاصة عبر هواتفهم المحمولة.

الزبائن من الموظفين ومن.. المغامريــن
هذه الاستراحة المعلقة، ليست فقط لـ«الزبائن» المغامرين، بل هي أيضًا للموظفين المغامرين، الذين يبحثون عن بعض التشويق خلال عملهم بعيدًا عن الملل، فهم لا يستطيعون الوصول إلى هذا المتجر الفريد من نوعه، وحمل البضاعة إليه، إلا عبر الحبال المعلقة وإجراءات التسلق الآمن، وبذلك يكون هذا المتجر – حرفيـــًا -للباحثين عن التشويق من الزبائن والعاملين بالوقت نفسه.

وتداولت وسائل الإعلام العالمية، ورواد التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديو المصورة لهذه الاستراحة المعلقة، والتي تظهر أنها مصنوعة بالكامل من الخشب، ولا يتجاوز حجمها قرابة المتر ونصف المتر طولاً ومثلها عرضًا، ومعلقة على منطقة شديدة الانحدار، ويظهر الموظف الجالس داخلها طوال الوقت يتدلى من المنحدر عبر حزام للأمان على ارتفاع 330 قدمًا فوق سطح الأرض، والمتسلقون يتناوبون خلال تسلقهم على شراء ما يحتاجونه منه.

 

ونقلت «سيدتي» الحوار الذي أجرته صحيفة الـ«ميل أون لاين» البريطانية، مع المتحدث الرسمي لمُتنزه «شاينوزيه الوطني الجيولوجي»، الذي أوضح أنهم في هذه الاستراحة المعلقة، يقدمون منتجات بأسعار مناسبة للمتسلقين والمغامرين، وذلك حتى يتمكنوا من مدّ أنفسهم بالطاقة اللازمة لحين وصولهم إلى القمة». وأضاف المتحدث الرسمي باسم المُتنزه: «أسعار منتجاتنا هي نفسها في المتاجر العادية، ولا تزيد عنها». كما أكد أنه بإمكان الزبائن المغامرين، أن يدفعوا نقدًا أو عبر الهواتف المحمولة، عن طريق تطبيق «ويشات باي WeChat Pay».

المُتنزه الأكثر شعبية في الصيــن..
ومن الجدير بالذكر، أن مُتنزه «شاينوزيه الوطني الجيولوجي»، الذي يقع في مقاطعة «هونان» الجبلية جنوب الصين، يشتهر بمشاهده الطبيعية الساحرة، وجباله الشاهقة التي تقف بارتفاع يزيد عن الـ715 قدمًا، أي ما يقارب الـ523 مترًا صوب السماء، ما يجعلها من أكثر المواقع السياحية شعبية في البلاد، لوجود العديد من الشلالات ومسارات التسلق وركوب التلفريك والمواقع التاريخية فيها.

ومن الجدير بالذكر أيضًا، أن هذا المُتنزه الأكثر شعبية في الصين، لا يحتوي فقط على هذا المتجر المعلق الفريد من نوعه على مستوى العالم، بل يشتهر بجسره المعلق ذي الأرضية الزجاجية، الذي يمتد على طول 900 قدم تقريبًا، حيث يسير السياح بين منحدرين شاهقين في تجربة مرعبة على ارتفاع يزيد عن 600 قدم فوق سطح الأرض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X