«فخ العمرة».. حيلة سيدة تتزعم عصابة لسرقة مصوغات النساء!

حيلة شيطانية جديدة نفذتها عصابة مكونة من 6 أفراد تتزعمها سيدة لسرقة مصوغات السيدات، بعد ادعاء المتهمين أنهم يعملون في مجال ترويج السلع الخاصة بشركة منظفات كبرى، وأنهم في حملة طرق الأبواب للاندماج مع الزبائن ومشاركتهم في المسابقات الكبرى، التي أعلنت عنها الشركة بالمجان لمن يفوز فيها، وهي رحلات عمرة بالمجان شاملة التكاليف، لكن يشترط لمن يرغب الاشتراك في المسابقة أن يقدم قطعة مشغولات ذهبية صغيرة لتسجيل الاسم وأن الشركة ستعيدها إلي صاحبها مرة أخرى.
وأفادت تحريات ضباط قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد الوزير، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية مفادها قيام كل من «أحمد ع. م» 26 سنة عاطل، «سناء ع. ا» (39 سنة ـ ربة منزل)، مقيمين بمحافظة البحيرة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع النصب على السيدات، وإيهامهن بأنهم مندوبو مبيعات لدى شركة منظفات، وإقناعهن بالدخول في مسابقة بالشركة على جوائز عينية ورحلات عمرة، ويشترط لدخولهن تلك المسابقة تقديم مصوغات ذهبية لضمان دخول المسابقة، وقيامهم بمغافلتهن، والاستيلاء على المصوغات الذهبية.
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام (ومديرتي أمن البحيرة والغربية)، تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 6 وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط مسروقات عبارة عن كمية من المشغولات الذهبية بحوزة «رمضان م. ع» (46 سنة ـ صاحب محل مصوغات ذهبية ببندر إيتاي البارود بمحافظة البحيرة) على علم بكون المضبوطات متحصلات وقائع سرقة، تم ضبطه والمسروقات، كما ضبطت الشرطة 2 آخرين من أفراد العصابة وتم اقتيادهم إلي قسم الشرطة وتحرر محضر بالواقعة، وأحيلوا إلى النيابة العامة التي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.