اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

125 مليار جهاز إنترنت أشياء في العالم بحلول 2030

انترنت الأشياء
جانب من المؤتمر الذي أقيم في الرياض
إنترنت الأشياء يعد شبكة من الأجهزة المادية والمركبات والأجهزة المنزلية
4 صور

أكد نائب الرئيس لشؤون التسويق وتطوير الأعمال على مستوى العالم بشركة A10، غونتر ريس، أنه بحلول 2030 سيتضاعف عدد أجهزة إنترنت الأشياء في العالم ليصل إلى 125 مليار جهاز.
وأوضح "ريس"، خلال مؤتمر "فيرتشوبروت" السادس لحلول أمن المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018 بالرياض، أن إنترنت الأشياء يعد شبكة من الأجهزة المادية والمركبات والأجهزة المنزلية وغيرها من العناصر المضمنة مع الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاستشعار والمحركات والاتصال والتي تمكن هذه الأجهزة من الاتصال وتبادل البيانات.
ومن جهته فقد كشف الرئيس التنفيذي للمؤتمر المهندس سامر عمر، أن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبح ضرورياً لحماية الشركات الرقمية الجديدة ضد تهديدات الجيل التالي من الهجمات السيبرانية، خاصة أنه يوفّر عنصراً أساسياً في استراتيجيات التصدي للهجمات السيبرانية الحديثة.
ووفقاً لجون ماينارد، نائب الرئيس، المبيعات الأمنية على مستوى العالم Cisco Systems، فهناك زيادة كبيرة في استخدام تقنيات إنترنت الأشياء وبحلول عام 2020، من المتوقع أن يصل عدد أجهزة إنترنت الأشياء إلى 200 مليار جهاز، وهو رقم ينبغي أن يدفع أخصائيي الأمن السيبرانيين إلى تطوير استراتيجيات فعالة لمكافحة التهديدات المحتملة.
وأوضح ماينارد خلال المؤتمر، أن 69٪ من الشركات يعتقدون أن التكنولوجيا التشغيلية هي ناقلات هجومية قابلة للتطبيق في عام 2018، وعلاوة على ذلك فإن 58٪ من الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد عانت من خروقات علنية وتعرضت أصولها للخطر.