أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تقرير حديث.. تراجع ايجارات الشقق السكنية في جدة 11%

جدة

سجلت أسعار إيجارات الشقق السكنية في محافظة جدة تراجعاً بنسبة 11%، فيما سجلت أسعار إيجارات الفلل انخفاضاً بـنسبة 9%، وذلك خلال الربع الثالث من 2018.
وأظهر التقرير الاقتصادي الجديد الذي أصدرته "جيه إل إل"، تراجع أسعار مبيعات الفلل والشقق السكنية في جدة خلال هذه الفترة بنسبة 7 % مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.
ووفقاً لتقرير سوق العقارات في جدة بالربع الثالث من 2018، فقد انخفضت إيجارات قطاع المكاتب بنسبة 12% ليصل متوسط الإيجارات إلى 1033 ريالاً للمتر المربع في الربع الثالث 2018، مقارنة مع 1176 ريالاً للمتر المربع في نفس الفترة من العام الماضي.
وتوقع التقرير الحديث أن يبدأ القطاع بالتعافي اعتباراً من عام 2019 مع الانتهاء من مشاريع البنية التحتية الكبرى وإحراز المزيد من التقدم في أجندة الإصلاحات الوطنية.
وأما فيما يخص منافذ التجزئة فقد أبان التقرير، إن الربع الثالث من العام الجاري لم يشهد إنجاز أية مشاريع في القطاع، ليبقى إجمالي المعروض مستقراً دون تغيير.أجندةأجندة
تجدر الإشارة إلى ان أسعار إيجارات الشقق السكنية والفلل في جدة قد تراجعت خلال الربع الثاني 2018 بنسبة 8.3% و5.6% على التوالي مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث سجلت أسعار مبيعات الشقق السكنية والفلل خلال هذه الفترة تراجعاً بـ 8.5% و5.6% على التوالي، وبلغ إجمالي المعروض من الوحدات السكنية في الربع الثاني 817 ألف وحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X