الإمارات تمنح طبيبة سعودية جائزة "التميز"

الدكتورة نوف النمير
الدكتورة نوف النمير
3 صور

حصلت الدكتورة نوف النمير، عالمة علم الوراثة الحيوية والجزيئية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، والأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة الفيصل، على جائزة الحد من الاضطرابات الجينية في المؤتمر الدولي السابع للاضطرابات الجينية 2018 بتنظيم من جمعية الأمراض الوراثية في الإمارات.
وسلَّمت مريم المهيري، وزير الدولة الإماراتية، جائزة الإمارات للحد من الاضطرابات الجينية إلى الدكتورة نوف تقديراً لتفوقها في مجال علم الوراثيات وبرمجة المعلومات الحيوية، وهي السعودية الأولى التي تتخصص في هذا المجال بعد نيلها الدكتوراه من كلية لندن الجامعية.
ونالت الدكتورة نوف شهادتي ماجستير ودكتوراه في المعلوماتية الحيوية وعلم الوراثة الجزيئية من كلية لندن الجامعية، وهي من العلماء السعوديين الأوائل الذين اختاروا التخصص في علم الوراثة الجزيئي والبرمجة المعلومات البيولوجية "المعلوماتية الحيوية"، كما أنها باحث زائر في معهد البيولوجيا الهيكلية والجزيئية في كلية لندن الجامعية، وتم تكريمها عام 2014 من قِبل الأمير نواف بن عبدالعزيز، السفير السعودي في لندن، خلال احتفالٍ في السفارة السعودية لتكريم الطلاب المتميزين الذين حصلوا على جوائز تميز في المملكة المتحدة تقديراً لإنجازاتهم العلمية، وقال السفير في الحفل: "فخورون جداً بنوف النمير".
من جهته، كتب الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، في موقع تويتر: "نوف النمير فتاة سعودية شابة، وأنا فخور جداً بها".
جدير بالذكر، أن المؤتمر يركز على مجموعة من القضايا والمواضيع الحيوية المتصلة في جوهرها بالاضطرابات الجينية الوراثية، بمشاركة خبراء ومتحدثين دوليين، يقدمون آخر مستجدات علم الجينوم في جلسات حوارية مفتوحة.
وتدور جلسات المؤتمر في مجملها حول علم التخلق والتعديل الجيني والابتكارات في مجال علم الوراثة والخلايا الجذعية، والعلاجات والأمراض النادرة، والشيخوخة، والأغذية المعدلة وراثياً وغيرها من المواضيع الملحة.