فن ومشاهير /مشاهير العالم

وفاة مبتكر شخصية سبايدر مان عن 95 عامًا

Stan Lee
مبتكر الشخصيات الخارقة Stan Lee
Stan Lee فارق الحياة
الراحل Stan Lee

فارق الكاتب الكوميدي الشهير، ستان لي Stan Lee، مؤسس "عالم مارفل" للقصص الهزلية، ومبتكر شخصية "سبايدر مان" SpiderMan، الحياة، عن عمر ناهز الـ 95 عامًا.
وقد أكدت خبر وفاة ستان لي في "مركز سيدرز سيناي الطبي" في لوس أنجلوس، ابنته جوان، من دون ذكر أسباب الوفاة.
يشار إلى أنّ ستان لي كان يعاني عدة أمراض خلال العام المنصرم، منها إصابته بنوبة التهاب رئوي، فضلًا عن مشاكل في الرؤية.
وكان لي قد أحدث ثورة في مجال الفكاهة، عن طريق إدخال عامل الضعف البشري في أبطال خارقين، مثل سبايدر مان (الرجل العنكبوت)، و"فنتاستيك فور"، و"ذا انكريديبل هالك".
وباعتباره كاتبًا بارزًا في شركة "مارفل كوميكس"، ولاحقًا ناشرها، أعاد لي إحياء الصناعة في الستينيات من القرن الماضي، من خلال عرض أزياء وأعمال تستهوي القراء الأصغر سنًّا، مع الإصرار على الروايات المعقدة، والحوار على مستوى أكبر سنًّا، والهجاء، والخيال العلمي، وحتى الفلسفة.

بالصور : يوميات الآباء المشاهير مع أودلاهم وأطفالهم


وشارك لي في ابتكار العديد من تلك الشخصيات مثل الرجل العنكبوت (Spider-Man)، والرجال إكس (X-Men)، والرجل الأخضر هولك (Hulk)، والرجل الحديدي (Iron Man)، وثور (Thor)، وغيرها من الشخصيات الخيالية.
وأصبح هؤلاء الأبطال جزءًا من الثقافة الشعبية، وحققوا نجاحًا كبيرًا في شبّاك التذاكر، عندما تحولت قصصهم إلى أفلام سينمائية.
يُذكر أنّ ستان لي قام بالتمثيل في الأفلام في العديد من الأدوار الصغيرة، كانت أغلبها في الأفلام الخاصة بالشخصيات التي شارك في صناعتها، مثل الجزأين الأول والثالث من إكس-من، والجزء الثاني من سبايدرمان، بالإضافة إلى مشاركته في إنتاج بعض تلك الأفلام مثل غوست رايدر.

عربيّات أصبحن نجمات في هوليوود.. من هنّ ؟

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X