فن ومشاهير /أخبار المشاهير

10 معلومات عن أحمد حلمي في يوم ميلاده الـ 49

أحمد حلمي وزوجته منى زكي
أحمد حلمي في أحدث برامجه نجوم صغار
بوستر برنامج نجوم صغار
أحمد حلمي وزوجته منى زكي
أحمد حلمي في أحدث برامجه نجوم صغار
أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وبيومي فؤاد من المسلسل الإذاعي مين معايا
بوستر فيلم لف ودوران
أحمد حلمي في أحدث برامجه نجوم صغار
أحمد حلمي تربع على عرش الإيرادات عام 2012
بوستر فيلم عسل اسود
بوستر فيلم صنع في مصر
أحمد حلمي ونجوى كرم وعلي جابر من أرابز غوت تالنت

يحتفل اليوم الأحد 18 نوفمبر الفنان الكوميدي أحمد حلمي بعيد ميلاده الـ 49، حيث إنه من مواليد عام 1969، ويحتفل معه الملايين من عشاق فنه، الذي يمزج ما بين البسمة والدمعة، عبر قائمة طويلة من الأفلام المصنفة ضمن "الكوميديا السوداء"، "سيدتي نت" يستعرض معكم أهم 10 معلومات عن أحمد حلمي في يوم ميلاده وأخبرونا هل اقتبس أجواء أفلامه من سيرته الذاتية؟

اسمه بالكامل أحمد محمد حلمي عواد، ولد في مدينة بنها بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، وسافر إلى السعودية في سن الثامنة حيث كان والده يعمل هناك.

قضى حلمى 10 سنوات كاملة في المملكة العربية السعودية قبل أن يعود إلى مصر ليتم دراسته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، متخصصاً في قسم الديكور.

يردد الجميع أن حلمي دخل المجال الفني من بوابة عمله الأصلي كمهندس ديكور في التلفزيون المصري، ولكن الحقيقة أنه بدأ التمثيل مبكراً حيث شارك في مسلسل "ناس ولاد ناس" عام 1993 مع الفنان كرم مطاوع ونادية لطفي.

بعد انتهاء المسلسل انقطع حلمي عن الوسط الفني بسبب تأديته الخدمة العسكرية، وبعد انتهائها تم تعيينه كمهندس ديكور ثم مخرج لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية.

اختارته الإعلامية سناء منصور رئيسة القناة الفضائية المصرية ليقدم برنامج الأطفال "لعب عيال" والذي حقق نجاحاً لافتاً، قام بعدها بتقديم عدة برامج منها، دربكة، من سيربح البونبون، شوية عيال، حلمي أون لاين، وأخيراً Little Big Stars أو نجوم صغار، كما شارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج "أرابز غوت تالنت" وقدم الموسم الأخير وهو مصاباً بورم سرطاني في الظهر دون أن يخبر أحداً.
قدمه المخرج شريف عرفة في فيلم "عبود على الحدود" عام 1999 ليكون أول فيلم سينمائي له، وتوالت المشاركات بعد ذلك كبطل مساعد في أفلام مثل "ليه خلتني احبك"، و"الناظر"، و"عمر 2000"، و"السلم والثعبان"، و"55 إسعاف"، و"رحلة حب".

نال حلمي أدوار البطولة في عدة افلام ، بدأت من "ميدو مشاكل"، و"سهر الليالي" والذي حصل على جائزة عن دوره فيه من مهرجان دمشق السينمائي، و"صايع بحر"، و"زكي شان"، و"جعلتني مجرما"، و"مطب صناعي"، و"ظرف طارق"، و"كده رضا"، و"آسف على الإزعاج" الذي حصل عن دوره فيه على جائزة المركز القومي للسينما وكذلك جائزة أخرى عن الفيلم نفسه من المهرجان القومي للسينما، وقدم عام 2009 "1000 مبروك"، وعام 2010 "عسل اسود"، وعام 2011 "بلبل حيران"، وعام 2012 "اكس لارج" وعام 2013 "على جثتي" وعام 2014 "صنع في مصر "وعام 2016 " لف ودوران" وهو آخر أفلامه، ولكنه ظهر كضيف شرف فيلم "هبوط اضطراري" عام 2017 مجاملة لصديقه أحمد السقا.

شارك حلمي في العديد من المسلسلات التلفزيونية كضيف شرف منها "السندريلا"، و"لحظات حرجة"، و"الجماعة"، كما شارك في مسلسلات إذاعية عدة بموسم دراما رمضان، وفي مسرحية واحدة هي "حكيم عيون".

تربع حلمي بفيلمه "إكس لارج" عام 2012 على عرش الإيرادات في الموسم السينمائي بتحقيقه إيرادات تجاوزت 29 مليون جنيه.

تزوج أحمد حلمي من الفنانة منى زكي في عام 2002 وأقيم حفل زفاف حضره أشهر نجوم الوسط الفني وعلى رأسهم النجم عادل إمام والنجمة شريهان، ولديه منها 3 أبناء وهم الكبرى لي لي وسليم ويونس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X