فن ومشاهير /أخبار المشاهير

في يوم ميلادها .. تعرَّف على دويتوهات خليجية قدمتها نوال الكويتية نثرت فيها إحساسها على الساحة الفنية

نوال الكويتية
مع شيرين
مع عبد الله الرويشد
مع أحلام
مع فضل شاكر
مع الرويشد والمهندس
مع الرويشد

تعيش الفنانة نوال الكويتية هذه الأيام أجواءً عائلية مليئة بالنجاح والسعادة، ويتزامن ذلك مع احتفالها بيوم ميلادها الـ52، بعد مسيرة فنية حافلة بالنجاحات والتكريمات الفنية الممتدة لأكثر من ثلاثة عقود، وهي تُثري الساحة الغنائية الخليجية والعربية بأعمال فاقت التوقعات، بمشاعر وأحاسيس فيَّاضة جعلت منها "قيثارة الخليج".

وتنوعت الأعمال الفنية التي قدمتها نوال في ألبوماتها الغنائية، بين الأغنية الخليجية والعربية، وقد تألقت نوال في حفل غنائي وحظيت بتكريم تحت مظلة مهرجان الموسيقى العربية في دورتة الـ27 في القاهرة، حيث تحظى نوال في مصر بعلاقة وطيدة مع خشبات مسارحها، ليكون عام 2018 واحدًا من هذه التكريمات التي حظيت بها في مسيرتها، كما احتفلت نوال قبل يومين بيوم ميلادها في أجواء عائلية حملت عنوان "قضى عمري"، الذي يعد أحدث أعمالها الغنائية، والذي صورته بطريقة الفيديو كليب بمشاركة ابنتها حنين، وزوجها الملحن مشعل العروج، كما استضافت الممثلة فرح الصراف وقدمتها لجمهورها كواحدة من أعمال ألبومها المقبل.

وبمناسبة يوم ميلادها الذي يوافق الـ18 من نوفمبر، نستعرض معكم أبرز الدويتوهات التي قدمتها نوال الكويتية، والتي تركت أثرًا كبيرًا في مشاعر جمهورها، حيث حققت من خلالها نجاحات كبيرة، كما أعادت فكرة الدويتوهات لواجهة الأغنية الخليجية، لما تمتلكه نوال من حسٍّ مرهف، ومن أبرز تلك الدويتوهات:

كان ودي نلتقي: هو العمل الغنائي الذي شاركت به نوال جمهورها وجمعها مع الفنان عبد الله رشاد، وقد حققت الأغنية انتشارًا عربيًّا ونجاحًا منقطع النظير، وفي تلك الفترة وتحديدًا في عام 1996، لم تكن فكرة الدويتوهات منتشرة في الأغنية الخليجية، فقامت نوال وخلقت ظاهرة الدويتوهات، وتم تصوير العمل بطريقة الفيديو كليب وهو ما أسهم في انتشاره عربيًّا وخليجيًّا.

أحاول: مع بداية الألفية وتوهج سوق الكاسيت جددت نوال فكرة الدويتوهات، ولكن هذه المرة بمشاركة عربية مع الفنان فضل شاكر، وتم تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب وحققت نجاحًا كبيرًا بالوطن العربي؛ نظرًا لما حملته الأغنية من إحساس مُرهف وكلمات حزينة جاءت بلون عاطفي، حظيت الأغنية بانتشار كبير على الساحة الغنائية وأصبحت من أكثر الدويتوهات نجاحًا في الألفية.

اعذريني: قدمت نوال اعتذارًا لجمهورها وذلك في عام 2005، عندما تغنت مع الفنان عبد الله الرويشد، ولِمَا حملته الأغنية من معاني التسامح والاعتذار المغلفة بالكلمات المرهفة، واستطاعت نوال تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب، لتلازم بعدها الأغنية العاطفية والمشاعر الحزينة دويتوهات نوال في مسيرتها الغنائية.

مولية: في عام 2009 طرحت نوال ألبومها الذي حمل عنوان "نوال 2009" وكانت مفاجأة الألبوم الدويتو الذي جمعها مع الفنان والملحن مشعل العروج، وجاءت الأغنية من ألحان العروج.

وينك إنت: لازم الدويتو الفنانة نوال، وتمكنت من تقديم التجارب المتنوعة بعدة ألوان وألحان، ولم يمنعها هذا من تكرار التجربة مع الفنان عبد الله الرويشد بأغنية "وينك إنت"، من كلمات قوس وألحان ياسر بو علي، وذلك في عام 2016.

حبيبة قلبي: استمرارًا لتجربة الغناء المشترك مع الفنان عبد الله الرويشد، جاءت أغنية "حبيبة قلبي"، من كلمات صباح الناصر وألحان عبد الله القعود.

كل ما في الأمر: في عام 2015 طرحت نوال أغنية "كل ما في الأمر" مشاركة مع الفنان رابح صقر، وهي أغنية باللون الرومانسي، وتمحورت حول الحب والعشق، وقد تغنت نوال بهذا اللون من الأعمال لتحقق به نجاحًا وانتشارًا بالساحة الغنائية، كما تغنت نوال مع رابح صقر باللون الكلاسيكي في حفلات فبراير الكويت، وذكرت نوال أن أعمالها مع رابح كانت ناجحة لا سيَّما أن رابح قدم لها العديد من الألحان وهي معجبة بألحانه، وتعد هذه الأغنية ثمرة تعاون ونجاح بينهما.

مشتريه: طرحت نوال أغنية بعنوان "مشتريه"، وهي أغنية عاطفية جمعتها بالفنان عبد الكريم عبد القادر، وكانت مزيجًا بين الصوت الجريح والحسّ المرهف، لتحقق انتشارًا في أثير الإذاعات وقنوات اليوتيوب.

الدم يحن يا كويت: وفي عام 2017 أثمر تعاون غنائي جمعها بالفنان راشد الماجد، عبر بوابة الأغنية الوطنية، عن أغنية بعنوان "الدم يحن يا كويت"، وهي أغنية وطنية مُهداة للشعب الكويتي، من كلمات أحمد علوي، وألحان أحمد الهرمي، لتُشكّل نوال باكورة غنائية بين الأعمال الغنائية والوطنية.

وإضافة لهذه الدويتوهات تغنت نوال بطريقة الدويتو على المسارح الفنية، منها مع الفنانة شيرين في حفلات فبراير الكويت 2018، بأغنية "بيحسدوني عليه" التي ألهبت مشاعر الجمهور الحاضر، كما جمعها دويتو مع ماجد المهندس بأغنية "أنت طيب"، ومن المفارقات الفنية لنوال الدويتو الذي جمعها مع الرويشد والمهندس معًا في حفلات "هلا فبراير"، حيث تغنوا معًا بتريو غنائي كلاسيكي هو "إنت طيب"، بمزيج مع أغاني "وحشت الدار"، "واحشني موت"، "تدري ولا ما تدري"، "أبيك بعيوبك أبيك"، "ميجانا".

وفي سياق الدويتوهات على المسارح الغنائية، جمعها دويتو أيضًا مع الفنانة أحلام، بأغنية "حسبت أشواقنا غابت"، وأغنية "أيوة" لفنان العرب محمد عبده.

وفي يوم ميلادها تستعد الفنانة نوال الكويتية أيضًا لطرح ألبومها الغنائي القادم، ومن المنتظر طرحه مع بداية عام 2019، الذي سوف تتعاون فيه مع مجموعة من أبرز الشعراء والملحنين في الساحة الفنية، وتستعد أيضًا لإحياء حفل غنائي سيجمعها مع جمهورها في سلطنة عمان، في دار الأوبرا السلطانية، كأحد أنشطتها الفنية لعام 2019.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X