أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. أمواج هائلة ومرعبة تحطم شرفات بناية في جزر الكناري

الأمواج المضطربة تدمر ساحل الكاريبي
مكان حدوث الكارثة
الأمواج وهي تضرب البناية
أضرار مادية خلفتها الأمواج
قوتها مدهشة ولا تصدق
على الرغم من ارتفاع البناية عن سطح البحر
خلفت أضراراً مادية كبيرة
حطمت الشرفات بسرعة خاطفة

على الرغم من أنه يبدو مشهداً مرعباً ومخيفاً، بل ومدمراً قاتلاً أيضاً في الوقت نفسه، إلا أنه وبدون أدنى شكّ، مشهد يؤكد على قوة وعظمة الطبيعة، وذلك ما أظهره مقطع فيديو مصور، تم تداوله على نطاق واسع عبر عدد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية العالمية، من لقطات مخيفة لأمواج ضخمة تضرب مبنى في الساحل الشمالي من مدينة «تينيريفي»، التي تعد أكبر جزر «الكناري».
وبحسب موقع «سكاي نيوز»، فقد قالت عدد من التقارير المحلية في تلك الجزيرة، إن فرق الإنقاذ تمكنت من إجلاء قرابة الـ40 شخصاً من منازلهم، مشيرة إلى أن هذا الحادث لم يخلف أي إصابات بشرية بين السكان، على الرغم من الأضرار المادية التي تسبب بها.
ويبرز الفيديو، الذي التقطه أحد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمواج الهائلة والعظيمة، التي تجتاح البحر وتصطدم ببناية شاهقة قريبة من الشاطئ جداً، حيث تمكنت قوة هذه الأمواج أن تقتلع بعض الشرفات من هذه البناية بسهولة مدهشة، كما خلف البحر المضطرب العديد من الخسائر المادية بالساحل الجنوبي للجزيرة، بعدما حطم نوافذ مطعم يتواجد بأحد الفنادق.
ووفقاً لوكالة الأرصاد الجوية الإسبانية، فإنه تم خفض حالة التأهب فيما يتعلق بهذه الأمواج البحرية الأخيرة في جزر الكناري، من الدرجة البرتقالية إلى اللون الأصفر، مشيرة إلى أنه من المتوقع استمرار هذا الاضطراب حتى صباح الإثنين الموافق 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2018.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X