أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سعودي يؤدي «العمرة» عن روح الشاب الأردني البطل «أسيد اللوزي»

الإعلامي السعودي أنس القاسم
الطفلة التي حاول اللوزي إنقاذها
ما نشره الإعلامي السعودي على تويتر
الشاب الأردني أسيد اللوزي
اللوزي رحمه الله

ببادرة جميلة تشير إلى عمق إنساني كبير، قام الإعلامي السعودي «أنس القاسم»، بأداء مناسك العمرة عن الشاب الأردني الراحل «أسيد اللوزي»، الذي توفي خلال الأيام الماضية، أثناء محاولته إنقاذ طفلة صغيرة كانت قد سقطت في إحدى الحفر الامتصاصية جنوب العاصمة الأردنية عمان.

الإعلامي السعودي القاسم، وعلى الرغم من أنه لم يسبق له وأن التقى الشاب اللوزي، إلا أنه قام بهذه اللفتة تعبيراً عن دعمه الخاص للشعب الأردني، وتأكيداً على مدى الأخوة السعودية الأردنية، وذلك بعد أن تأثر بقصة الشهامة التي سطّرها اللوزي – رحمه الله -، حيث ذكر القاسم بأنه كان قد علم بوفاة الشاب أسيد اللوزي عن طريق الأخبار ولم يسبق أن التقاه من قبل.
وغرد القاسم عبر صفحته الشخصية على موقع «تويتر» قائلاً: «عمرة عن الشيخ: أسيد_اللوزي رحمه الله.. يوم الجمعة الموافق 2018/11/16م، الرجل الشهم الذي حاول إنقاذ الطفلة التي سقطت في الحفرة بالأردن، ولكن قدر الله أن يتوفى الشيخ والطفلة في هذه الحفرة.. رحمهم الله».
‫‫
‫ومن الجدير بالذكر، أن الشاب الأردني «أسيد اللوزي»، الذي يبلغ من العمر 33 عاماً، كان يوم الأربعاء الموافق 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، قد لاقى وجه ربه الكريم، في موقف إنساني وبطولي كبير، خلال محاولته إنقاذ طفلة لم تتجاوز من العمر الـ 10 أعوام فقط، كانت قد سقطت في إحدى الحفر الامتصاصية في منطقة «خريبة السوق» في العاصمة الأردنية، حيث نزل اللوزي إلى الحفرة، إلا أنه لم يتمكن من إنقاذ الطفلة، وتوفي غرقاً برفقتها داخل الحفرة التي يتجاوز عمقها الـ 5 أمتار.
ويُشار إلى أن أسيد اللوزي، كان قد تزوج حديثاً قبل وقوع الحادثة بعدة أشهر فقط، وهو مالك لأحد محال ألعاب الأطفال في المنطقة التي وقع فيها الحادث، وكان معروفاً عنه أخلاقه العالية والتزامه الديني بين الناس، ‫وبحسب عدد من المقربين للوزي، فقد كان يحلم باللحظة التي يؤدي بها العمرة برفقة زوجته، فما كان من الإعلامي السعودي أنس القاسم، إلا أن حقق له جزءاً من هذه الأمنية، من خلال أداء مناسك العمرة عن روحه. ‬

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X