أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية "ماجدة أبو راس" تحصد جائزة "تكريم" بالكويت

الدكتورة ماجدة أبو راس
ماجدة أبو راس

تمكَّنت الدكتورة السعودية ماجدة أبو راس، من حَصْدِ جائزة التميُّز لهذا العام؛ حيث تمَّ اختيارُها لمَنْحِها جائزة «تكريم» للتنمية البيئية المستدامة، برعاية من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
والدكتورة ماجدة أبو راس هي عالِمة بيئة سعودية، تعمل أستاذًا مساعدًا في كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز، وهي نائبة المدير التنفيذي المكلف وعضوة مجلس إدارة جمعية البيئة السعودية.
شغلت منصب رئيس مكتب المرأة والطفل والبيئة في المنظمة العربية الأوروبية للبيئة، كما تمَّ تصنيفُها ضمن أقوى 30 امرأة سعودية لعام 2014، كما حصلت على العديد من الجوائز؛ منها جائزة القيادات العربية النسائية للبيئة عام 2011 من قِبَلِ المنظمة العربية الأوروبية للبيئة، كما تمَّ اختيارُها من قِبَلِ وكالة "ناسا" الأمريكية؛ لتكون ضمن فريق "ناسا" العلمي لتنفيذ مشاريع علمية وبحثية وبرامج لتطوير الخليج.
وهي صاحبة مبادرات وطنية ودولية عديدة؛ حيث قدّمت مبادرة الشرطة البيئية، ومبادرة البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة، والاستراتيجية الوطنية لحماية البيئة، وبرنامج التفتيش البيئي، وبرنامج صندوق البيئة، واستراتيجية الحج الأخضر، والتي تمَّ اعتمادُها جميعًا في المملكة العربية السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X