أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور: حضور كثيف لـ"مهرجان اليوم العالمي للطفل" بمركز الملك فهد الثقافي

مهرجان اليوم العالمي للطفل
مهرجان اليوم العالمي للطفل
عروض منوعة في المهرجان
مهرجان اليوم العالمي للطفل
زوار في المهرجان
لقطات للزوار
نشاطات مختلفة في مهرجان اليوم العالمي للطفل
زوار في مهرجان اليوم العالمي للطفل بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض
من عروض مهرجان اليوم العالمي للطفل
من مهرجان اليوم العالمي للطفل
عروض متنوعة بـ مهرجان اليوم العالمي للطفل بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض

وسط حضور كثيف من الأطفال، انطلقت في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل، في دورته الحادية عشرة، وذلك بتقديم عروض متنوعة من الأطفال والجهات الحكومية والأهلية والسفارات المشاركة.
المهرجان الذي يُقام على مدى ثلاثة أيام بدأ أمس الأربعاء، تحت شعار "١١ سنة من البهجة"، وحظي في يومه الأول بحضور كثيف من الزوار، واستمتعَ الأطفال وأسرُهم بالفعاليات المصاحبة له، والتي شملت معرضَ الجهات الحكومية والأهلية المَعْنِيَّة بالطفل، والتي زاد عددها عن ٥٠ ركنًا، والتي تَضَمَّنَتْ مشاركة ١٠ دُورِ نشر متخصصة في كتاب الطفل.
وقُدمت خلاله عروض فلكلورية وشعبية عن بعض مناطق المملكة، واستعراضات لفرق أطفال، وأقْبَلَ الأطفال على زيارة "بيت الرعب"، وعاشوا الإثارة والمغامرة من خلاله، واستمتعوا بالرسم والألعاب.
كما شاركت سفارة إندونيسيا بعرض غنائي راقص من التراث الإندونيسي، بعنوان "دولاتان"، وتفاعل الحضورُ معه كثيرًا، وقدمت جمعيةُ التراث السوداني فعالياتٍ متنوعةً عن التراث السوداني، وسط حضور عدد من الزوار من الجالية السودانية في الرياض، بالإضافة لعروض السفارات المشاركة الأخرى.
واستعرضت مجموعة من الأطفال مواهبهم الخاصة وسط إشادات من الحضور وتحفيز لهم ولإبداعاتهم، والتي تنوعت ما بين تلاوات للقرآن بصوت شجي، والمشاركة بأناشيد وأغانٍ وطنية، وعروض الأزياء، وغيرها من المواهب.
من جهة أخرى شهدت الفعاليات الصباحية مشاركةَ عدد من السفارات الشقيقة والصديقة، كما انطلقت منافسات مسابقة مسرح المدارس، وسط مشاركة كبيرة وحضور من طلاب وطالبات المدارس والمشرفين التربويين، حيث تمَّ تخصيصُ لجنة حكام لتقييم المشارَكات واختيارِ الفائزين.
وعبَّرَتْ رئيسةُ اللجنة الإعلامية إيمان الرجب، عن سعادتها بالإقبال على هذا المهرجان، وقالت: تأتي فعاليات المهرجان في إطار سعي القائمين عليه إلى بثِّ ثقافة حقوق الطفل، وإكساب الطفل عددًا من المهارات الإبداعية والفنية، وكان لتنظيمه خلال الدورات العشر السابقة دورٌ في تمهيد الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافة الطفل لدى الكثير من الجهات، من خلال النجاح الذي حقَّقَهُ على مستوياتٍ مختلفة، والأصداء التي أَحْدَثَهَا في مجالات متنوعة.
يُذكر أن مهرجان اليوم العالمي للطفل يختتم فعالياته مساءَ غد الجمعة، بحفل كبير وعروض متنوعة، تشمل مسرحيات للأطفال، ومشاركات لفرق الأطفال الاستعراضية، والفلكلور الشعبي لعدد من الدول المشاركة، كما سيُقام حفل تكريم لأبناء وبنات أُسَرِ شهداء الواجب، ولوحات وطنية تعبِّر عن اعتزاز الشعب بما يقدمه أبطال الحد الجنوبي، وسيُقَدَّم أوبريت بعنوان "هيا بنا نغني"، يُعَبِّرُ عن فرحة الأطفال باليوم العالمي للطفل، من إخراج فهد الحوشاني، وسيكرِّم الحفلُ المتميزين والمشاركين في فعاليات المهرجان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X