فن ومشاهير /مشاهير العرب

صحيفة أحوال النجوم في العام 2018 .. مخدرات وخطف واغتصاب واعتداء وشيكات بدون رصيد

المخرج سامح عبد العزيز يقضي عقوبة السجن في تهمة حيازة مخدرات
3 اتهامات لاحقت شيرين عبد الوهاب
سناء يوسف اتهمت بالتحريض على خطف واغتصاب خادمتها
سعد المجرد
ريهام سعيد اتهمت بخطف الأطفال
ريهام سعيد اتهمت بخطف الأطفال
لحظة القبض على سعد المجرد
سناء يوسف اتهمت بالتحريض على خطف واغتصاب خادمتها
نرمين الفقي براءة من تهمة النصب
نرمين الفقي براءة من تهمة النصب
بوسي لا زالت قيد المحاكمة بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد
نرمين الفقي براءة من تهمة النصب
زينة اتهمت بالاعتداء بالضرب والسب على عائلة كاملة في الإمارات
سعد المجرد
مريم حسين أدينت بالحبس غيابياً
زينة اتهمت بالاعتداء بالضرب والسب على عائلة كاملة في الإمارات
مريهان حسين أدينت بالسجن عامين ونصف بقضية كمين الهرم
سناء يوسف اتهمت بالتحريض على خطف واغتصاب خادمتها
آخر ظهور لسعد المجرد قبل اتهامه بالاغتصاب للمرة الثانية
بوسي لا زالت قيد المحاكمة بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد
مريهان حسين أدينت بالسجن عامين ونصف بقضية كمين الهرم
المنتج محمد السبكي أدين بتهمة تهديد مصممة أزياء
بوسي لا زالت قيد المحاكمة بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد
مريهان حسين أدينت بالسجن عامين ونصف بقضية كمين الهرم
3 اتهامات لاحقت شيرين عبد الوهاب
نرمين الفقي براءة من تهمة النصب
محمد فؤاد كاد ان يتسبب في سجن صديقه تامر عبد المنعم
محمد رمضان أدين بالحبس 6 شهور بتهمة السب والقذف
مريم حسين أدينت بالحبس غيابياً

انتقلت أخبار الكثير من النجوم العرب من صفحات الفن إلى صفحات الحوادث، وحصلت المطربة شيرين عبد الوهاب على نصيب الأسد من لائحة الاتهامات، التي بدأت بحيازة مخدرات مروراً بالإساءة لسمعة مصر وانتهاء بمخالفة عقدها مع شركة إنتاج، بينما تضاعفت متاعب المطرب المغربي سعد المجرد بقضية اغتصاب ثانية، ولكن يبقى المخرج سامح عبد العزيز "الضحية الأكبر" بعد إدانته نهائياً بحيازة المخدرات وإيداعه السجن.

-أول مدان رسمي من الوسط الفني في العام الجاري كان المنتج محمد السبكي، الذي صدر بحقه حكم من محكمة جنح الهرم، يوم 6 يناير، بالحبس سنة وكفالة مالية قدرها 500 جنيه، غيابياً؛ لاتهامه بتهديد مصممة الأزياء ريهام عاصم وزوجها رجل الأعمال وليد سعد بالقتل، بعد تضامنها مع الفنانة نهلة زكي والشهادة لصالحها في الصراع القانوني بينها وبين المنتج.

-الفنانة شيرين عبد الوهاب تم احتجازها في مطار القاهرة ظهر يوم 23 يناير بعدما اكتشفت أجهزة التفتيش بالأشعة وجود أقراص مدرجة على جدول المخدرات وممنوع تداولها، ولكن بعد ساعات من التحقيق تم الإفراج عنها والسماح لها بالسفر، بعدما قدمت شهادات طبية تؤكد خضوعها للعلاج من الاكتئاب.

-المخدرات كانت حاضرة أيضاً في قضية المخرج سامح عبد العزيز، الذي خضع لأسرع محاكمة بمحاكم الجنايات المصرية، وصدر بحقه يوم 12 فبراير حكم بالسجن3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وتعاطي المواد المخدرة، رغم طعن فريق الدفاع ببطلان إجراءات ضبط موكله وتفتيشه، لعدم وجود إذن من النيابة العامة، وعدم وجود حالة تلبس.

كانت مباحث السياحة والآثار بالجيزة، ألقت القبض على المخرج سامح عبد العزيز أثناء عبوره منفذاً أمنياً بمنطقة الهرم السياحية متوجهاً إلى أحد الفنادق، وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعتين حشيش يبلغ وزنهما 20 جراماً، بالإضافة إلى تذكرة هيروين وكيس يحتوي على مخدر البانجو، وقرص ونصف تامول، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة.

-رغم عقد اتفاق صلح بين المطرب المصري محمد فؤاد وصديق عمره المنتج والممثل تامر عبد المنعم وبحضور المطرب عمرو دياب والمنتج تامر مرسي، بخصوص قضية الشيكات المتعلقة بمسلسل "الضاهر" أصدرت محكمة جنح الدقي حكماً يوم 20فبراير بحبس تامر 3 سنوات بتهمة تحرير شيكات بدون رصيد، بعدما تبين أن فؤاد لم يتنازل عن القضية كما تعهد في جلسة الصلح بحسب بيان صادم أصدره تامر فور علمه بالحكم، وتم تأييد الحكم في الاستئناف وبعدها أجبر تامر على دفع قيمة الشيكات وتم الحكم ببراءته في جلسة المعارضة الاستئنافية.

-المطربة شيرين عبد الوهاب لم تنتظر طويلاً لتتحول أخبارها إلي صفحات الحوادث مجدداً. فمع ظهيرة يوم 27 فبراير عوقبت من محكمة جنح المقطم، بالحبس لمدة 6 أشهر وكفالة 5000 آلاف جنيه في قضية الإساءة لمصر المعروفة إعلامياً بـ"تصريحات البلهارسيا"، كما قضت المحكمة بتعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد و50 جنيهاً أتعاب محاماة، وتم قبول استئناف شيرين يوم 8 مايو وحصلت على البراءة وتم الحكم برفض الدعوى لرفعها دون صفة، وألزمت المدعي بالحق المدني بمصاريف الدعوى و٧٥ جنيهاً أتعاب محاماة.

-الإعلامية ريهام سعيد تعشق طرح القضايا المثيرة داخل برنامجها "صبايا الخير" وحاولت صناعة حلقة مشوقة عن عصابات خطف الأطفال، ولكنها وقعت معهم في يد العدالة، بعدما أصدر المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، يوم 21 فبراير أمراً بإحالتها و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني "صبايا الخير" الذي تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعاً بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر . وظلت القضية متداولة حتى يوم 22 مارس حيث قضت محكمة جنايات الجيزة ببراءة الإعلامية ريهام سعيد من تهمة خطف الأطفال، هي وجميع فريق العمل المتهم، ما عدا المعدة غرام عيسى، التي حصلت على حكم بالحبس عام مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات وحبس أحد المتهمين 15 سنة والآخر 10 سنوات.

-محكمة الجنح الكويتية قضت غيابيًا يوم 11 أبريل، بسجن الممثلة مريم حسين ستة أشهر مع الشغل والنفاذ، بعد الإساءة إلى الفنان حسين المنصور، من خلال مقطع فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

-الفنانة التونسية سناء يوسف تم استدعاؤها رسمياً يوم 31 مايو لمواجهة اتهامات خادمتها لها بالتحريض على اغتصابها والاعتداء عليها بالضرب، وإجبارها على توقيع إقرار بعدم تعرّضها للضرب، وفقاً لبلاغ تقدمت به فتاة تدعى إبتسام أكدت فيه أنها تعمل لدى الفنانة التونسية سناء يوسف بفيلتها الكائنة بكمبوند زايد 2000 ووقع بينهما خلاف، وقامت الفنانة بإجبار الخادمة على الإمضاء على إقرار عنوة بعد نشوب مشادة بينهما وتطاول بالأيدي والتعدي بالضرب.

وأضافت في البلاغ أنه عقب رفضها الإمضاء على الإقرار قامت الفنانة باستدراجها إلى مسكن مديرة أعمالها بروضة زايد واستدرجت لها شاباً حاول اغتصابها بعد إقناعها بأنه ضابط، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، فأمرت بعرض الخادمة على الطب الشرعي لبيان تعرضها لاغتصاب من عدمه، كما تم استدعاء الفنانة سناء يوسف لسماع أقوالها والرد على الاتهامات المنسوبة إليها ولم تتم إحالة الدعوى للمحاكمة حتى الآن.

-يوم 30 يونيو لن تنساه المطربة الشعبية بوسي، بعدما أدانتها المحكمة رسمياً في 11 قضية بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد لصالح طليقها، وقررت حبسها 9 سنوات، وسعت بوسي بعدها للصلح وسددت لطليقها خمسة ملايين جنيه، ولكن تبين لاحقاً أنه تنازل عن عدة قضايا قديمة، ولم يتنازل عن دعاوى حديثة، ورفضت محاميته الصلح ليتم حجز الدعوى لحكم قد يكون واجب النفاذ حال إدانة بوسي.

-الفنانة زينة حضرت اليوم الأول من العام 2018 في المحكمة وخرجت منتصرة بحصولها على حكمبالطلاق خلعاً من الفنان أحمد عز، ولكنها تعرضت لأزمة قانونية أخري يوم 29 يونيو بعد اتهامها بالاعتداء على أسرة كاملة تحمل الجنسية الأميركية خلال تواجدها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تحرير محاضر متبادلة من الطرفين وبعدها سمحت السلطات الإماراتية لزينة بالعودة إلى القاهرة.

-يوم 23 يوليو نظرت محكمة جنح أكتوبر والشيخ زايد اأغرب دعوى من مواطن خليجي اتهم الفنانة نرمين الفقي، بالنصب والاستيلاء على مبلغ ومقتنيات وعقارات تجاوز قيمتها 20 مليون جنيه، مقابل وعد بالزواج منه، ولكنها لم تفِ بوعدها حسبما جاء بالدعوى، وتقدم بصورة من التحويلات المقدمة منه للفنانة للمحكمة، كما قدم رجل الأعمال الخليجي شهادة بصدق أقواله من سائقه الخاص، وخادمة الفنانة، ولكن المحكمة لم تجد الأدلة كافية وقضت ببراءة نرمين الفقي.

وردت الفنانة نرمين الفقي، على هذه الدعوى بإقامة الجنحة المباشرة رقم ٣٠٥٣ لسنة ٢٠١٨ واتهمت الشاكي بالبلاغ الكاذب والتشهير، وأكدت عبر مستشارها القانوني أشرف عبد العزيز أن ما ذكره المواطن الخليجي ليس له أي أساس من الصحة أو سند قانوني.

-المطرب المغربي سعد المجرد لم يهنأ بإطلاق السراح المشروط على ذمة محاكمته بتهمة اغتصاب الفرنسية لورا بريول، فقد تم اعتقاله مجدداً بقرار صادر عن قاضي الحريات الفرنسي يوم 18 سبتمبر على ذمة التحقيقات بقضية الاغتصاب الثانية، على أن تتواصل جلسات محاكمته بتهمة الاغتصاب الأولى بحق لورا بريول وهو في السجن أيضاً، ومن المنتظر أن تستمر المحاكمة طوال العام 2019 علماً أن توصيف القضية الأولى تم تعديله من اغتصاب إلى استخدام العنف الجنسي، وهو ما يعني تخفيف عقوبة الحبس لتصل بحد أقصى إلى سبع سنوات.

-نجمة "ستار أكاديمي" الفنانة مريهان حسين تمت إدانتها قضائياً يوم 8 أكتوبر في الواقعة الشهيرة بـ"كمين الهرم" بالحبس سنتين ونصف، وكفالة 30 ألف جنيه لوقف تنفيذ الحكم، كما صدر حكم بحبس مساعدتها الشخصية 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه، بينما تم تغريم ضابطي الشرطة 20 ألف جنيه لكل منهما حيث تبادلت مريهان الاتهامات مع قوات الأمن، ومن المنتظر نظر الاستئناف المقدم منها يوم 2 ديسمبر 2019.

-الفنان محمد رمضان ظل طوال العام 2018 يثير الأزمات مع الوسط الفني دون أن تتصاعد الأمور لتصل منصة القضاء، ولكن تغيرت أحواله فجأة مطلع شهر نوفمبر، فتم اتهامه بالتسبب بالخطأ في قتل مواطن سوداني، ولكن تبين لاحقاً أن سائقه الخاص السبب في الحادث وأن رمضان لم يكن داخل السيارة، وتم الحكم على السائق بالحبس مع إيقاف التنفيذ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X