إلزام زوج بدفع 900 ألف ريال لزوجته لهذا السبب!

إلزام زوج بدفع 900 ألف ريال لزوجته لهذا السبب
إلزامِ رجل بدفع 900 ألف ريال سعودي لزوجته، بعد أن كتب لها هذا المبلغَ لتتفاخرَ به
3 صور

كشف القاضي السعودي السابق فهد الحسون، عن قضية غريبة من نوعها؛ وهي أن محكمة التنفيذ أَقَرَّتْ بإلزامِ رجل بدفع 900 ألف ريال سعودي لزوجته، بعد أن كتب لها هذا المبلغَ لتتفاخرَ به فقط.
وفي التفاصيل، التي ظهرت في مقطع فيديو، يقول الحسون: تمَّ إصدارُ قرارٍ بإلزام الطرف الثاني "الزوج" بتسديد 900 ألف ريال للطرف الأول "الزوجة"، ولكن ما استغربَ منه القاضي هو أن الرجلَ أتى لمكتبه، وقال إن هذا التوقيع ليس توقيعه البنكي؛ بل قام بكتابة توقيع مخالف للتوقيع الذي يوقِّع به لدى البنك. ولكن تَمَّتْ إفادتُه بأن جَرَّةَ القلمِ كانت له، فيُعَدُّ ذلك توقيعًا رسميًّا لدى المحكمة، ويجب عليه أن يدفع.
ولكن سرعان ما قال الرجل الحقيقة التي أوصلتْه للمحاكم، وهي أنه كان جالسًا مع زوجته في أحد الأيام، وتبادَلا أطرافَ الحديث، وقالت له الزوجة: اكتب لي يا "أبو فلان" "شيك"، أريد أن أتفاخرَ به أمام أخواتي على قروب في "الواتس آب"، فقام الزوج -بحسن نية- بكتابة الشيك الذي تبلغُ قيمتُه 900 ألف ريال، ووَقَّعَ توقيعًا يخالف توقيعَه الأصلي، ونسي أن يقوم بتمزيقه.
فقال القاضي: "تُلْزَمُ بدفع المبلغ؛ لأنك أخذتَ القلمَ ووَقَّعْتَ به، ولم تُمَزِّق الشيك بعد ذلك، فلهذا يُعَدُّ الشيك إلزامًا عليك".