أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بيع جزء أصلي من «بـرج إيفـــل» بأكثر من 190 ألف دولار في باريس

البرج الشهير خلال بنائه
يحتوي على 25 درجة
صورة تاريخية لأحد أدراج برج أيفل
برج إيفل
الجزء الذي تم بيعه من برج إيفل
كان واصلاً بين أعلى طابقين في البرج

من منّا لم يحلم بزيارة العاصمة الفرنسية باريس، وأن يقابل «برج إيفل» وجهاً لوجه، هذا البرج الأشهر على مستوى العالم، والذي يعتبر قِبلة سياحية يقصدها الناس من كل مكان؟ لكن، وبعكس جميع هؤلاء الناس، قرر أحدهم، أن يحضر «برج إيفل» الشهير إلى بيته، وذلك من خلال قيامه بشراء جزء مهم و«أصلي» من البرج، كان قد عُرض في مزاد علني.
هذا ما أعلنت عنه مؤخراً، دار «أرتكوريال» للمزادات العلنية في فرنسا من خلال متحدثها الرسمي، أن مشترياً – لم يتم الكشف عن هويته – كان قد اشترى جزءاً من «الدرج الحلزوني» الأصلي لـ«برج إيفل» الشهير، خلال مزاد علني أقيم يوم الثلاثاء الماضي 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، وذلك بثلاثة أضعاف سعره المبدئي الذي كان من المتوقع أن يُباع به، ويُشار إلى أن هذا الجزء كان معروضاً منذ 20 يوماً في ساحة دار المزادات بشارع الـ«شانزليزيه» في باريس.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم دار المزادات الشهيرة، أن الفائز بالمزاد والذي كان «الدرج الحلزوني» الذي يعود تاريخه إلى 129 عاماً من نصيبه، هو جامع مقتنيات ثري من منطقة الشرق الأوسط، إذ اشتراه بمبلغ زاد عن الـ 190 ألف دولار أميركي. وأضاف المتحدث الرسمي باسم الدار، أن هذا الدرج الأصلي من «برج إيفل» يبلغ ارتفاعه 4.3 متراً، ووزنه 900 كيلوغرام تقريباً، ويتضمن نحو 25 درجة.
ومن الجدير بالذكر، أن هذا الجزء من الدرج كان ضمن مجموعة خاصة في كندا، وكان واصلاً بين أعلى طابقين في «برج إيفل»، وهو يعتبر واحداً من 24 جزءاً من الدرج الذي جرى تفكيكه عام 1983 بعد تركيب مصعد بين الطابقين. ومن الممكن مشاهدة بقية أجزاء الدرج في مواقع أخرى، مثل حدائق مؤسسة «يويشي» في اليابان، وقرب «تمثال الحرية» في نيويورك، وفي «ديزني لاند» بولاية فلوريدا الأميركية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X