اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهد.. شاب شجاع يوقف لصّاً سرق أموال تبرعات بعد لحظات من فعلته

اعترض طريقه وعرقله
لحظة هروب اللص
لحظة دخول اللص إلى المطعم
دينتون قبل لحظات من موقفه الشجاع
اللص لحظة سرقته للأموال
الشاب دينتون يعرقل اللص خلال هروبه
6 صور

لا يزال هذا العصر الحديث، يحتفظ ببعض الأبطال الذين نراهم هنا أو هناك بين حين وآخر، وفي مقطع فيديو مصور، تم تداوله بشكل واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، ظهر بطل جديد، وهو شاب شجاع للغاية، قام بالتصدي للصٍّ سرق أموال المتبرعين، فتمكن من إيقافه بعد لحظات فقط من فعلته، في أحد المطاعم في مدينة «هال» البريطانية.
ويظهر في الفيديو الذي تم التقاطه بواسطة إحدى كاميرات المراقبة التابعة لشرطة النقل البريطانية، لحظة اقتحام اللصّ لأحد فروع المطاعم العالمية في المدينة، حيث توجه مباشرة نحو مكان الدفع وقام بعدها بالاستيلاء على صندوق خيري للتبرعات قبل أن يشرع بالهروب. ولحظة خروج السارق راكضاً من المطعم، وجد أمامه شاباً، يبلغ من العمر 21 عاماً فقط، الذي لم يتردد بدوره في عرقلة اللصّ وإسقاطه أرضاً.
وقال موقع «سكاي نيوز»، نقلاً عن صحيفة «ذا صن» البريطانية الشهيرة، أن الشاب العشريني الذي يُدعى «جيروم دينتون»، كان قد تحول إلى حديث المواقع الاجتماعية، خلال الساعات الماضية، بعد ما قام بفعله، وذلك بسبب شجاعته وجرأته، حيث وصفه ناشطون بـ«البطل».
وفي تصريح للشاب البريطاني «دينتون»، قال فيه: «كنت متوجهاً إلى العمل قبل أن ألمح الرجل خارجاً من المطعم ويركض بسرعة جنونية، عرفت حينها على الفور بأنه سارق، لذلك فكرت سريعاً وتصرفت بإيقافه». وتابع: «كل الناس هتفت وصفقت لي، قال لي بعضهم إنني قمت بعمل بطولي».
وتمكنت الشرطة البريطانية في مدينة «هال» فيما بعد، من إلقاء القبض على اللصّ، قبل أن تقضي المحكمة بسجنه لمدة وصلت حتى 16 أسبوعاً، أي ما يقارب الـ 4 أشهر بسبب محاولة سرقة فاشلة.