فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أوبريت الجنادرية 33 "تدلل يا وطن" بصوت محمد عبده وراشد الماجد

محمد عبده وراشد الماجد
راشد الماجد
محمد عبده
راشد الماجد

تحتفي المملكة العربية السعودية في كل عام بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة، والذي يتمثل في الأوبريت الوطني الغنائي؛ حيث يفتتح الأوبريت هذا العام في 20 ديسمبر من الشهر الجاري، وسيحمل عنوان "تدلل يا وطن"، من كلمات الشاعر فهد عافت، وألحان الموسيقار د. طلال، وذلك في دورته رقم 33.

ويتمثل الأوبريت بالواجهة الوطنية لافتتاحه في كل عام بلوحات وطنية وفنية احترافية، وسيكون التوزيع الموسيقي للوحة المقدمة من الملحن والموزع الموسيقي وجدي فؤاد، وسيتمثل الأوبريت في العديد من اللوحات الوطنية، التي سيقف خلفها عبد الرحمن باحمدين، والتنفيذ الموسيقي لمصطفى عبد النبي، والإشراف العام للأستاذ خالد أبو منذر.

وجرت العادة أن يصدح بالأوبريت مجموعة من الفنانين السعوديين، إلا أن أوبريت "تدلل يا وطن" الارتجالي سيتغنَّى به فنان العرب محمد عبده، والفنان راشد الماجد.

راشد الماجد

 

 


ويُعَدُّ الفنانان محمد عبده وراشد الماجد من أكثر الفنانين مشاركةً بالجنادرية وبالأعمال الوطنية، ورغم أن بداية كل عام بين يناير وفبراير ومارس يكون افتتاح الجنادرية، فإن افتتاحه هذا العام سيكون في ديسمبر الجاري، بعد إقامته في نسخته الأخيرة في فبراير الماضي، بمشاركة ستة فنانين، وحمل عنوان "أئمة وملوك".

وسيحظى الأوبريت باهتمام واسع كبير، لا سِيَّمَا بالمناسبة الوطنية السنوية التي يفتخر بها السعوديون كافةً، وباحترافية عالية في التصاميم واللوحات الفنية التي ستُقَدَّمُ، وبمجموعة من الكوبليهات الوطنية التي سيتشرف بأدائها الفنانان محمد عبده وراشد الماجد.

يُشار إلى أن أول أوبريت للجنادرية كان في عام 1988، واستمرت الأوبريتات بالجنادرية إلى أن تجاوزت العشرين من الأوبريتات الغنائية، وتُعَدُّ مشاركة محمد عبده وراشد الماجد بمثابة استذكار لأول أوبريت قُدِّمَ قَبْلَ ثلاثة عقود، عندما شارك به الراحل طلال مداح بجانب محمد عبده، والذي حمل عنوان "مولد أمة".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X