أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تقدمت بشكوى ضدهما فأشعلا فيها النيران

انتشار الشرطة بعد إشعال النيران فى سيدة
النساء في الهند

هندية تقدمت بشكوى للشرطة ضد رجلين فأشعلا فيها النيران بعد أيام من تقديم الشكوى، وبحسب موقع «ميرور» قالت الشرطة إن السيدة البالغة من العمر 20 عاماً من شمال الهند وأسرتها اتهموا رجلين بمحاولة التحرش بها.
وقال «فينود كومار» شقيقها إن شقيقته كانت في حقل بالقرب من منزلها في منطقة سيتابور بولاية أوتار براديش عندما اقترب منها الرجلان وحاولا جرها بعيداً، فضربت أيديهما وتمكنت من التحرر والهروب، وقام والدها بتقديم شكوى للشرطة في اليوم نفسه، وعندما لم يتم اتخاذ أي إجراء، قدمت العائلة شكوى أخرى، وفي اليوم التالي عاد الرجلان إلى الحقل الذي كانت تعمل فيه، وألقيا عليها الكيروسين وأضرما فيها النار.
عانت الفتاة من حروق بنسبة 40 في المئة من جسدها، وتم إدخالها إلى المستشفى، وتم القبض على المشتبه بهما «راجيش» و«رامو»، واعتقالهما بتهمة الاعتداء الجنسي ومحاولة القتل، وتم إيقاف ثلاثة من رجال الشرطة بسبب إهمال واجباتهم.
قال نشطاء حقوقيون إن النساء في الهند كافحن من أجل ضمان الملاحقة القضائية لهجمات المعتدين ومواجهة لامبالاة واسعة النطاق من جانب الشرطة.
بعد اغتصاب امرأة شابة في عام 2012، أطلقت الهند محاكم ذات مسار سريع وقانون اغتصاب أكثر صرامة شمل عقوبة الإعدام، لكن إحصائيات الجريمة تشير إلى أن الاعتداء الجنسي على النساء قد ارتفع، ولم ينخفض منذ ذلك الحين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X