جمال /مكياجك

ما الأفضل والأكثر ثباتاً ..أحمر الشفاه أو الغلوس؟

يعد "الروج" الأكثر ثباتاً مقارنة بـ"الجلوس"
للمحافظة على ثبات الروج يجب الابتعاد عن المشروبات الساخنة
لا يدوم "الغلوس" لفترة طويلة من الزمن
يدوم أحمر الشفاه "الروج" إلى ساعتين
يناسب "الغلوس" فترة الصباح
أما "الغلوس" فهو الأنسب للمساء

تبحث النساء المهتمّات بعالم المكياج عن وسيلة لجعل أحمر الشفاه مثاليّاً يدوم لساعات طوال، وفق المظهر المحدّد وقوّة اللون، فيحترن ما بين اختيار أحمر الشفاه "الروج" و"الغلوس" Gloss. أيّهما الأكثر ثباتاً؟ بالطبع توجد الكثير من الفروقات بين هذين المستحضرين سواء من ناحية الثبات أو الأوقات الأنسب لتطبيقهما، وإليك أبرز هذه الفروق:

ما هو المستحضر الأكثر ثباتاً؟

قلم أحمر الشفاه يبقى الروج ثابتاً لساعتين تقريباً في حال تمّ تطبيقه بالطريقة الصحيحة وابتعدت السيّدة عن العوامل التي قد تفسده، مثل الحرّ خارجاً، أو تناول المشروبات الساخنة الذي تذيب بأبخرتها اللّون الشمعيّ الذي يحتويه أحمر الشفاه، أو الأطعمة التي تحتوي على الزيوت والدهون التي تتطلّب مسح الفم بشكل مستمرّ.

الغلوسGlosss

يتفوّق أحمر الشفاه العاديّ على الـ Gloss من ناحية الثبات، لا يدوم لساعات طويلة كأحمر الشفاه، لذا ينصح الخبراء باستخدام مرطّب زبدة الشيا الخاصّ بالشفتين قبل تطبيق الـGloss، إذْ تعمل هذه الطبقة الشبيهة بالشمع على التصاق الـGloss بالشفتين بشكل أقوى، ليدوم لفترة أطول بعض الشيء.

الأوقات المناسبة لتطبيق أحمر الشفاه والـGloss

يناسب أحمر الشفاه العاديّ المناسبات النهاريّة، سواء الجلسات الصباحيّة برفقة الأصدقاء أو حتى العمل، فيما يلائم الـGloss الأوقات المسائيّة من زيارات ليليّة أو السهرات والمناسبات. كذلك يجب أن تحسن السيّدة اختيار ألوان أحمر الشفاه والـGloss تبعاً لوجهتها وتوقيت مشوارها، فمن غير المحبّب مثلاً تطبيق الألوان الملفتة والصارخة صباحاً!

هل يفضّل الخبراء استخدام قلم تحديد الشفتين؟

يعود الأمر بالطبع إلى رغبة كلّ خبير مكياج، فالبعض يفضل استخدام قلم تحديد الشفتين في المراحل الأولى، ما يسهّل من عمليّة توزيع أحمر الشفاه بسرعة ودون أخطاء، فيما يفضّل البعض الآخر الاستغناء عنه تماماً ورسم الشفتين بدقّة بقلم أحمر الشفاه فقط وعلى مهل لمظهر طبيعيّ أكثر.

الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر شفاه لامع وثابت:

يتمّ في المرحلة الأولى ترطيب الشفتين جيّداً، قبل البدء بتطبيق كريم الأساس ومكياج العيون، وذلك كي تترطّب وتتغذّى الشفتان من الداخل.

تمرّر الفرشاة التي وزّع بها الهايلايتر على كامل الوجه وما تبقّى منه على الشفة العلويّة بحركة سلسة من أعلى لأسفل.

يوزّع أحمر الشفاه بطبقة وفيرة تغطّي كامل الشفتين.

في النهاية، يتمّ تطبيق الـGloss اللّامع وذي القوام الكثيف بمسحة واحدة على الشفة العلويّة وأخرى على السفليّة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X