فن ومشاهير /أخبار المشاهير

10 أسرار يجب أن تعرفها عن "رحمة خالد" أول مذيعة من حاملي "متلازمة داون" قصة نجاح لا تعرف اليأس

رحمة خالد مع والدتها
رحمة خالد في أول عرض أزياء
رحمة خالد مع والدتها
رحمة خالد
رحمة خالد تتوج بالميدالية الذهبية في السباحة
صورة مجموعة لمراحل حياة رحمة خالد
رحمة خالد والإعلامي رامي رضوان
رحمة خالد من حفل التخرج
رحمة خالد في أول ظهور لها كمقدمة برامج
رحمة خالد مع الإعلامية لميس الحديدي والإعلامي خيري رمضان
150 ميدالية لرحمة خالد في مجالات السباحة والتنس وكرة السلة
رحمة خالد مع زميلات الجامعة
رحمة خالد تستعد لتقديم أول برنامج يحمل اسمها
رحمة خالد تحتفل بتخرجها من معهد السياحة والفنادق
رحمة خالد تماس رياضة التنس
رحمة خالد مع الفنان حسين فهمي

فوجئ مشاهدو برنامج "يوم جديد" على شاشة قناة "الغد"، بظهور الشابة رحمة خالد المصابة بمرض "متلازمة داون" كمقدمة للبرنامج، لتحقق حلمها في خوض مجال الإعلام، للتوعية بحقيقة قدرات أمثالها المصنّفين ضمن دائرة "ذوي الاحتياجات الخاصة"، وقبل هذه الخطوة "غير المسبوقة" في الإعلام المصري، قدّمت رحمة عشرات المواقف التي تؤكد قدرتها على النجاح، متحديةً عراقيل لا تقود إلا لليأس، "سيدتي نت" يقدم لكِ 10 أسرار عن حياتها، يمكنكِ تقديمها لكل أمّ تظن أنّ طفلها المريض "من دون مستقبل".
رحمة خالد تبلغ من العمر 21 عامًا ومن مواليد محافظة الإسكندرية، ولدت مصابة بمرض جيني يعرف باسم "متلازمة داون"، ولكنّ والدتها السيدة أمل عطيفة "اختصاصية التخاطب"، حرصت على تعليمها مبكّرًا وإدماجها مع الأطفال الأسوياء.
خضعت لتدريبات تنمية المهارات العقلية والإدراك، وجلسات التخاطب وتنمية المهارات الحركية لمدة ثلاث سنوات، حتى يُسمح لها باستكمال دراستها مع الطلاب الأسوياء، وحصلت على بكالوريوس سياحة وفنادق عام 2018 من معهد الألسن للسياحة والفنادق.
مارست رياضة السباحة وحققت ميداليتها الذهبية الأولى عام 2008 في المسابقات المحلية المصرية.
حصلت على 4 ميداليات، منها 2 ذهب وواحدة فضة وميدالية برونزية، أثناء تمثيل مصر في البطولة العربية الإقليمية بسوريا عام 2010، وحتى العام الجاري 2018 نجحت في التتويج بأكثر من 150 ميدالية، منها 7 ميداليات دولية، في مجالات السباحة والتنس وكرة السلة.
شغلت رحمة خالد منصب المتحدث الرسمي باسم ذوي الإعاقة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة 3 سنوات من 2012 ولحد 2014، وكانت أول عضو في المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص الدولي من المصابين بمتلازمة داون.
أثناء الاحتفال بإنجازاتها الرياضية وقعت في غرام الإعلام، وكشفت عن حلمها في تقديم برنامج متخصص للتوعية بحقيقة مرض "متلازمة داون"، وخضعت بعدها للتدريب على يد الإعلامى ماهر مصطفى، وبعد وفاته تولى مهمة تدريبها وتقديمها للمرة الأولى الإعلامي رامي رضوان.
رحمة تخطط أيضًا لخوض مجال التمثيل، وبدأت مناقشة العديد من العروض الفنية بشرط ألّا تكون مسيئة لذوي الاحتياجات الخاصة، أو تظهرهم بطريقة "غير واقعية".
بدأت رحمة خوض تدريبات مكثفة في مجال تصميم الأزياء على يد المصمم المصري بهيج حسين.
ظهور رحمة خالد عبر قناة الغد كان مبادرة لحلقة واحدة فقط، ولكنها بدأت التحضير لبرنامج يحمل اسمها سيتم تقديمه عبر شاشة فضائية DMC بدعم من الإعلامي رامي رضوان.

 

مريم حسين: جميع الرجال أفلسوا ونقطة ضعفهم "فلوس" المرأة
شريهان في يوم ميلادها الـ54... أسرار وحكايات وصور

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من فن ومشاهير

X