فن ومشاهير /أخبار المشاهير

راغب علامة لـ "سيدتي نت": أغنية "طار البلد" أزعجت السياسيين وأتباعهم

راغب علامة
راغب علامة
راغب علامة
راغب علامة
راغب علامة بين نزار فرنسيس وجان ماري رياشي

طرح الفنان راغب علامة أغنية وطنية جديدة بعنوان "طار الوطن" من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان وتويع جان ماري رياشي.
وتتطرق الأغنية الى الأوضاع التي يعيشها لبنان، نتيجة الظروف السياسية والامنية والإجتماعية والبيئية السيئة، التي تتحكم به، وحمّل راغب علامة الطبقة السياسية الحاكمة مسؤولية ما يجري في لبنان ويكاد يقضي عليه، وأطلق دعوة إلى المواطنين للتحرك وعدم السكوت جراه كل ما يحصل، وقبل فوات الأوان.
كما أطلق راغب علامة عبر حسابه على "إنستقرام" هاشتاغ "طار البلد" إفساحاً بالمجال أمام متابعيه عبر السوشال ميديا للتعبير عن رأيهم.
راغب علامة تحدث لـ "سيدتي نت" عن أصداء أغنية "طار البلد" التي شكلت بالأمس حدثاً بارزا أكده تجاوب الناس والإعلام معها وقال " التجاوب فوق العادة لأنني تكلمت بصوت الناس وأوجاعهم وكل ما يشعرون به. أين حلم الأهل؟ الأهل يحلمون بأن يعيشوا مع أولادهم وليس بأن يهاجروا إلى الخارجّ! كما أنهم يحلمون بأن يعيشوا بأمان وسلام وكرامة".


في ظلّ وجود الكثير من الأغاني الوطنية التي تمّجد لبنان، هل يرى راغب علامة أن تأثير أغنية "طار البلد" كان أكبر لأنها تتحدث عن معاناة الناس وأوجاعهم، أجاب " لا شك أن "طار البلد" هي الأقوى، لأن كل حرف فيها يتحدث عن حالة كل مواطن لبناني لا يتبع زعيماً. من لا يشكون في لبنان ويعيشون في أوضاع جيدة هم فقط من يتبعون الزعماء".
وعن ظروف ولادة الأغنية أوضح علامة" عندما كنا مجتمعين من أجل العمل على الأغنية، قررت أن أضع صوتي عليها لأول مرة لكي أسمع ماغنيت، وبعد أن إنتهيت من ذلك قلت لـ جان ماري رياشي ونزار فرنسيس ما رأيكما بالنتيجة، فأجابني جان ماري رياشي هذا ما سوف نعتمده كتسجيل نهائي، فقلت له وأنا أشعر مثلك ولذلك أحببت أن أسمع رأيك، وطلبت منه أن يبقيها بنفس الصوت لأن الإحساس كان بارزاً منذ أول تسجيل".
وعن الإنتقادات التي تلت طرح الأغنية، من خلال ما قاله البعض بأنه ينتقد الزعماء ومن ثم يجتمع بهم ويجلس معهم، أجاب" الإنتقادات كانت من أتباع الزعماء فقط الذي يأكلون الأخضر واليابس، ولا يريدون أن يقول أحد الحقيقة. هم السبب في خراب البلد. لا أحد يمكن أن ينتقد الأغنية إلا المتضررين من وجود دولة. هم متضررون من رؤية وصرخة أطلقتها من أجل أن يكون هناك بلد ودولة وحق وعدالة. لا يوجد عدل في لبنان ، وذلك فإن أكثر ما ركزت عليه في الأغنية هما العدل والعدالة".
كما أشار راغب علامة إلى أن عدد من السياسيين عبروا عن إنزعاجهم من الأغنية.
 

 

 

مريم حسين: جميع الرجال أفلسوا ونقطة ضعفهم "فلوس" المرأة
شريهان في يوم ميلادها الـ54... أسرار وحكايات وصور

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X