جمال /مكياجك

أصول مكياج البشرة السمراء... وأخطاء تجنّبيها

البشرة السمراء
جمال السمراوات

غالبًا ما تتمتّع صاحبات البشرة السمراء بلون شعر بني، أو أسود، أو ما يقع بينهما من تدرجات داكنة. لذلك، على المكياج الخاص بالبشرة السمراء أن يأتي منسجمًا مع لون الشعر. فما هي أصول مكياج البشرة السمراء؟ تعالي نتعرّف معًا إلى أبرز قواعد مكياج البشرة السمراء، وأهم الأخطاء الشائعة التي يجب أن تتجنّبيها ابتداءً من هذه اللحظة.

  1. توحيد لون البشرة:

    استهِلّي عملية تطبيق مكياج البشرة السمراء باختيار مستحضر كريم الأساس أيّ الـ"فاونديشن" المناسب لها، لكي تحصلي على بشرة مثالية، وناعمة، وغير مكسوة بطبقات سميكة من المكياج. لذلك، احرصي على اتباع أصول اختيار كريم الأساس للبشرة السمراء. قبل شراء كريم الأساس، جرّبيه على بشرتكِ وتأكدي من أنّ لونه يبدو مناسبًا للون بشرتِك، عندما تقفين في الشمس أو في ضوء النهار.
    أمّا بالنسبة إلى الألوان التي تليق بصاحبات البشرة السمراء، أو صاحبات البشرة العنابية أو الزيتونية، فهي كالآتي:
    التدرجات الذهبية للبشرة الداكنة.
    التدرجات النحاسية والبنية الدافئة للبشرة الزيتونية.
    التدرجات البرتقالية والخوخية، إضافة إلى تدرجات المشمش للبشرة السمراء والحنطية.
     

  2. البودرة والبلاشر:

    البودرة:
    بعد اختيار لون كريم الأساس المناسب للبشرة السمراء، انتقلي إلى تطبيق البودرة الحرة لامتصاص اللمعية غير المرغوب فيها، وللحصول على مظهر طبيعي وبشرة فاتحة.
    أمّا إذا لم تستخدمي كريم الأساس، فننصحكِ باستخدام البودرة المضغوطة، على أن يكون لونها أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ، بهدف الحصول على التغطية المناسبة.
     

    البلاشر والبرونز:
    يساهم البرونز في منحِكِ وهجًا رائعًا وناعمًا، خصوصًا إذا كنتِ صاحبة بشرة سمراء وشاحبة.
    يمكنكِ استخدام النغمات الوردية الدافئة، والزهرية، والترابية، ونغمات التوت على وجنتَيْكِ.
    ما يجب أن تتجنّبيه من ألوان بلاشر وبرونزر، هو الوردي الفاتح، والمشمش، وتدرجات الخوخ، لأنّ هذه الألوان ستجعل بشرتكِ تبدو شاحبة، لا بل متعَبة وغير متألّقة.
    كذلك، على صاحبة البشرة السمراء أن تبتعد عن استخدام البرونز أو البلاشر بتدرجات البرتقالي، لأنّه يُبرِز عيوب وجهها وبشرتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X