أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

اعتماد دواء جديد يعالج عدة أمراض بقرص واحد

أعلنت وزارة الصحة بالإمارات عن تسجيل أحدث دواء عالمي لسرطان القولون في دولة الإمارات كأول دولة في المنطقة، مشيرة إلى أنها بصدد تسجيل دواء أحدث علاج لسرطان اللوكيميا العام المقبل.
كما تستعد الوزارة الإماراتية لاعتماد أدوية مبتكرة، عبارة عن قرص دوائي واحد يعالج عدة أمراض، موضحة أن أول دواء من هذا النوع تصنعه شركة سيرفييه للدواء وقد أجازته الهيئة الأوربية للدواء، وهو عبارة عن قرص يعالج مرضى ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الدهون (الكوليسترول).
وقال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص بالإمارات يوم أمس السبت 8 ديسمبر أن موقع الدولة الاستراتيجي والبنية التحتية التي تمتاز بها الإمارات جعل منها محط أنظار الشركات العالمية المصنعة للأدوية التي تعتبر أسواق المنطقة من أهم الأسواق الناشئة، لافتاً إلى أن حجم السوق الدوائية في الإمارات وصلت العام الحالي إلى 11.3 مليار درهم ( الدولار يعادل 3.67 درهم) بارتفاع 8.2% عن العام الماضي.
بدوره قال بيير بيريز مدير عام الشركة لمنطقة الخليج أن السعودية تحتل المركز الأول بحوالي 40 مليون دولار تليها دولة الإمارات في المركز الثاني بحوالي 35 مليون دولار فيما يتوزع المبلغ المتبقي على باقي دول مجلس التعاون الخليجي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X