لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

نوكيا 8.1 هاتف جديد يحقق تجارب مبدعة للمستخدم

هاتف نوكيا 8.1 يتوافر بثلاث توليفات ألوان، هي: الأزرق/الفضي، والمعدني/النحاسي، والحديدي/المعدني
نوكيا 8.1 هو الهاتف الذكي الثاني المزوَّد بتقنية الشاشة PureDisplay لتجربة مشاهدة أكثر روعة
قياس شاشة هاتف نوكيا 8.1 = 6.18 بوصة، وهي عالية الوضوح HD+
هاتف نوكيا 8.1 يمتاز بإطار صلب من الألمينيوم 6000-series
نوكيا 8.1 هو الهاتف الأوَّل من نوكيا، المحمّل مسبقًا بنظام Android 9 Pie التشغيلي

أعلنت شركة HMD العالمية،عن إطلاق الإضافة الأحدث إلى مجموعتها من الهواتف الأساسية ذات القيمة العالية، مُتمثِّلة في هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1. وقد صرَّح الرئيس التنفيذي للمنتجات جوهو سارفيكاس أنَّ "نوكيا 8.1 يُقدِّم أداء أكثر سرعةً، مع معالج ذي هندسة من الدرجة الأولى، ومستشعر رائد، ونظام تثبيت الصورة البصري OIS وبصريات زايس ZEISS Optics للحصول على صور رائعة الجودة، حتَّى في ظروف الإضاءة المنخفضة، إضافة إلى تقنية الشاشة PureDisplay HDR 10 الجديدة". ويتوافر نوكيا 8.1 بثلاث توليفات ألوان، هي: الأزرق/الفضي، والمعدني/النحاسي، والحديدي/المعدني، ابتداءً من 15 ديسمبر/ كانون الأول بسعر تجزئة يبلغ 1499 درهمًا اماراتيًّا. علمًا أنَّ الطلب المسبق للهاتف الذكي بدأ منذ 5 ديسمبر، وذلك عبر "جمبو" و"اكسيوم" و"سوق. كوم" Souq.com و"شرف دج".

 


تصوير مميز
تمتاز كاميرا هاتف نوكيا 8.1 الأساسية بمستشعر كبير بقياس 1/2.55 بوصة وبيكسلات أكبر بحجم 1.4 ميكرون بكسل. ومع الفتحة الواسعة، يُمكن التقاط صور واضحة، حتَّى في ظروف الإضاءة المنخفضة، ممَّا يسمح بأوقات أكبر لتعرُّض الصورة للضوء، والتي يُمكن التحكُّم بها بشكل يدوي، مع وضعيَّة Pro Camera.
وتتيح الكاميرا الأمامية المتكيِّفة بحجم 20 ميجابكسل التقاط صور "سيلفي" في الليل، حيث تُحسِّن مقدار الضوء الذي تستطيع التقاطه، من خلال دمج أربع بكسلات في بكسل عملاقة. ويمكن أيضًا تصوير أفلام على غرار المحترفين، باستخدام فيديو بدقَّة 4K. ويمكن أن يعيش المستخدم اللحظات مرَّة أخرى، بفضل تسجيل نوكيا الصوتي المحيطي عالي الدقة بنظام ستيريو.
أضف إلى ذلك، يُمكن تحقيق صور للوجوه شبيهة بصور الاستوديو مع تأثير "بوكيه" الشهير والمحسّن، مع عمق المجال المنخفض في هاتف نوكيا 8.1، فضلًا على جهاز استشعار ثنائي بقدرة 13 ميجابكسل. ومع استخدام كاميرا Pro Camera UI يمكن التحكم التام في الصور، أو التنقُّل بصور الـ #Bothie إلى مستوى جديد مع الشخصيات ثلاثية الأبعاد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والأقنعة والفلاتر الممتعة في الصور ومقاطع الفيديو.

تقنية PureDisplay
هاتف نوكيا 8.1 مُزوَّد بتقنية الشاشة PureDisplay لتجربة مشاهدة أكثر روعة. وقد تمَّ الانتقال بالصور إلى مستوى آخر، بفضل تقنية HDR 10 التي تُوفِّر تباينًا أعلى ووضوحًا كبيرًا وأكثر من مليار لون فردي، لضمان حفاظ الصورة على معايير الدقة الأعلى، سواء أكان المستخدم في غرفة مظلمة أم تحت أشعَّة الشمس الساطعة. وبالتالي، توفِّر الشاشة التجربة الأفضل، سواء في الخارج أم في ضوء الشمس الساطع، أم في غرفة مضاءة بشكل خافت، وسواء كان المستخدم يلعب الألعاب أم يُشاهد الفيديو.
من جهةٍ ثانيةٍ، تسمح بطارية الهاتف بيومين كاملين من الاستخدام بعد عمليَّة شحن واحدة. وباجتماع الطاقة التي تدوم طويلًا، مع منصَّة هاتف متحرِّك كوالكوم سنابدراغون 710 Qualcomm® Snapdragon™ 710 يستطيع نوكيا 8.1 تنفيذ أيّ مهمة بدون عناء، مع رسومات أسرع بنسبة 35%، وأداء أكبر بنسبة 20% مقارنة بمجموعة الشرائح السابقة. ويعني النظام الصوتي المدعوم بتقنية aptX من كوالكوم أنّه بات محبُّو الموسيقى يستمعون إلى جودة صوت أفضل للأقراص المدمجة بشكل لاسلكي عبر البلوتوث.


المعايير الأعلى
يمتاز الهاتف بإطار صلب من الألومينيوم 6000-series مع مركز من الألمينيوم المصبوب في استخدام كفوء للمواد. وبالاستفادة من التباين الأنيق ما بين الزجاج المقوَّس، والمعدن المصقول، واللمسة النهائية الحرير، يُعزِّز اللونان التصميم الفريد، مع معالجة أنودية مزدوجة للطلاء نفسه الذي أحبه عشاق نوكيا في هاتف نوكيا 7 بلس 7 Plus.
وُضعت شاشة هاتف نوكيا 8.1 قياس 6.18 بوصة، عالية الوضوح HD+ من الحافة إلى الحافة ضمن إطار أنيق، ممَّا يسمح للمستخدم بالاستمتاع بالأفلام والتطبيقات المُفضَّلة على شاشة كبيرة بشكل مريح أثناء التنقل. وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذه الشاشة أكبر، مُقارنة بالشاشة التي زُوِّد بها هاتف نوكيا 7 Plus الحائز جوائز عدة، والتي يبلغ حجمها 6 بوصات.

نظام التشغيل
نوكيا 8.1 Nokia 8.1 هو الهاتف الأوَّل من نوكيا المحمَّل مسبقًا بنظام Android 9 Pie التشغيلي. وتوفِّر الهواتف الذكية من نوكيا التي تعمل بالنظام التشغيلي أندرويد ون Android One سعة تخزين ممتازة وعمرًا طويلًا للبطارية وثلاث سنوات من تصحيحات الأمان الشهرية وتحديثين رئيسين للنظام التشغيلي OS.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X